الإمارات مرشحة لاستضافة كأس آسيا

ناقش وفد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ملف الإمارات لاستضافة كأس آسيا، 2019 خلال الاجتماع الذي عقد أمس بحضور محمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام بالوكالة لاتحاد الإمارات لكرة القدم، وطلال الهاشمي مدير الإدارة الفنية بمجلس أبوظبي الرياضي ومسؤول إعداد الملف ويوسف البلوشي رئيس قسم الدعم الفني للرياضات الجماعية بمجلس أبوظبي الرياضي وأيمن هارون مساعد الأمين العام باتحاد الكرة وميشيل تشاي مدير الإدارة الفنية والمسابقات في لجنة دوري المحترفين.
تم خلال الاجتماع الإجابة على جميع الاستفسارات والأمور المطلوبة من قبل الاتحاد القاري والمتعلقة بالملاعب وتحديثها وتعديلها واللجنة المنظمة والمعايير المطلوبة، وجميع المتطلبات التي يطلبها الاتحاد القاري مكتملة في ملف الاستضافة.
وأوضح الأمين العام بالوكالة لاتحاد الكرة أنه تم التأكيد على كل الأمور المتعلقة بالملف والملاعب والمرافق والمواصلات، ونال الأمر رضاهم.
وبعد ذلك زار الوفد الآسيوي ستاد راشد بالنادي الأهلي في دبي، حيث يعتبر ستاد راشد بديلاً للملاعب التي من المقرر أن تحتضن منافسات البطولة، والملاعب المرشحة هي ستاد مدينة زايد الرياضية وستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة في أبوظبي، وفي العين كل من ستاد هزاع بن زايد وستاد خليفة بن زايد، وفي دبي ملعب الكريكيت والاستاد الجديد الذي سيتم تشييده.
وأكد هزام أن الوفد أخذ فكرة كاملة عن ستاد راشد كأحد الملاعب البديلة لاستضافة البطولة ، كما تم عقد اجتماعا بمقر النادي الأهلي عرض خلاله المخططات الخاصة بمشروع الاستاد الجديد الذي سيقام بدبي، لافتاً إلى أن الاتحاد القاري سيعلن عن البلد المستضيف في التاسع من مارس/آذار المقبل بالعاصمة البحرينية المنامة.