طائرة ماليزية متجه إلى جدة عادت أدراجها بسبب مشكلة تقنية

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي صباح اليوم هاشتاق "#فقدان_طائرة_ماليزية_قرب_السعودية" كانت متجه الى جدة حيث تناقلة السعوديين بشكل واسع ما شكل القلق والرعب لديهم بسبب الحادثة الاختفاء السابقة للطائرة الماليزية.
وروت صحيفة الرأي الكويتية أن الطائرة الماليزية عادت أدراجها بعد فترة قصيرة من إقلاعها من مطار كولامبور متجهة إلى مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، بحسب موقع "فلايت رادار 24"، فإن الطائرة الماليزية، وهي من نوع A330، والتي سرت شاعات عن فقدانها، قد عادت أدراجها بعد 5 ساعات من الإقلاع.

وقال الموقع المختص بمتابعة حركة الطيران حول العالم إن المشكلة بدأت بعد 45 دقيقة من الإقلاع، وعند ملاحظة المشكلة التقنية قام الطيار بالدوران لمحاولة حل المشكلة، ومن ثم قام بالاستمرار بالدوران لمدة 4 ساعات لحرق الوقود لكي يستطيع الهبوط بسلام.. وبما إن المشكلة في "الأوتو ثروتل" قام الطيار بفصله وتحكم به يدوياً، وكان بإمكانه المواصلة إلى جدة لكن بما أنه لم تمر فترة طويلة على الإقلاع قرر الرجوع الى كولامبور وكان باقٍ على الوصول 10 ساعات.

وهبطت الرحلة التي حملت رقم "D7172" عند الساعة 5:40 دقيقة مساء.. وتم نقل الركاب إلى طائرة أخرى، وأقلعت إلى جدة الساعة 7:23 دقيقة مساء.

وأشار الموقع إلى أن طائرات محدودة فقط تستطيع تفريغ الوقود.. وإذا لم تستطع فعليها حرقها لخفض الوزن.

والطائرة تعود لشركة Air Asia الماليزية التي سقطت إحدى طائراتها اخيراً وقتل كل ركابها. ونتيجة لتكرار حوادث الطيران الماليزي، اشتعل موقع "تويتر" بهاشتاق "#فقدان_طائرة_ماليزية_قرب_السعودية"، الذي انهالت عليه العديد من التغريدات، أخذ بعضها منحنى ساخراً.