فعاليات تحتفي بالثقافة الإماراتية والمطبخ الإماراتي

4 صور
انطلقت فعاليات مهرجان دبي للمأكولات في نسخته لهذا العام يوم الجمعة الماضي بافتتاح فعالية كانتين الشاطئ التي تضم 11 مطعماً من أبرز المطاعم المحلية التي تعرض فنون الطهي والأطباق المحلية في كايت بيتش، بمشاركة الشيف يوسف خميّس أحد أبرز الطهاة السعوديون الذي يقدم عروضاً لفنون الطهي مباشرة في عطلة نهاية الأسبوع، فضلاً عن افتتاح قسم الأطعمة الشهية في سوق رايب للأغذية والحرف اليدوية الأسبوعي للمزارعين، الذي يحظى بشعبية كبيرة في الإمارة؛ كما بدأ موكب المطاعم المتنقلة رحلته الأولى حيث توقف الموكب على بوليفار الشيخ محمد بن راشد شارع يوم الأحد. ومع انطلاق المهرجان، كشف منظموه التفاصيل حول الحدث الختامي الذي يقام للمرة الأولى في نسخة الحالية، وهو معرض من دبي، والذي يحتفي بكرم الضيافة والمأكولات الإماراتية خلال عطلة نهاية الأسبوع الختامية للمهرجان يومي 27 و28 فبراير.
فبعد 21 يوماً من الفعاليات المثيرة المستوحاة من فنون الطهي ومختلف المطابخ العالمية، سيقدم من دبي، الذي يفتح أبوابه للجمهور بالمجان، استعراضاً لفنون الطهي التقليدية الإماراتية مع تقديم المأكولات المحلية الأصيلة، وكذلك تجهيز أشهى الأطباق الإماراتية من خلال عروض مباشرة لفنون الطهي يقدمها مشاهير الطهاة من دبي، فضلاً عن تقديم عروضاً فنية وعروض الأزياء المستوحاة من الفنون التقليدية الإماراتية وكذلك عروض للأفلام السينمائية. وسيقام معرض من دبي في حديقة زعبيل من الساعة 10:00 صباحاً وحتى 9:00 مساءً يومي 27 و28 فبراير، وسيحتفي المعرض بنحو 96 طبقاً من الأطباق المحلية، بما في ذلك اللقيمات ومجبوس. كما ستشارك الطاهية والمدونة الإماراتية شيخة آل علي بتقديم أطباقاً تقليدية ذات مذاق خاص.
وتعليقاً على هذا الحدث، قالت ليلى محمد سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، الجهة المنظمة لمهرجان دبي للمأكولات: "للتعرف على دبي بشكلٍ أفضل، يجب أن يتعرف المرء على طعامها. ونظراً لطبيعة تكوينها السكاني الذي يضم أكثر من 200 جنسية، وانتشار أكثر من 6000 مطعم بها من مختلف المطابخ العالمية، يمكن للمقيمين والزوار في دبي تناول الطعام الذي يشتهونه من أي مطبخ من جميع أنحاء العالم في الإمارة. ويحتفي مهرجان دبي للمأكولات هذا العام بهذا التنوع المذهل، ونحن سعداء بعرض ثقافة الإمارات النابضة والغنية ضمن هذا الحدث الكبير. حيث ستقام فعاليات تركز على المطبخ الإماراتي التقليدي على مدار المهرجان وخلال عطلة نهاية الأسبوع الأخير، كما سيركز معرض من دبي على نكهات دبي الخاصة".