مواطن يتهم مستشفى عرعر بالتسبب بـ"غيبوبة" لابنته

على الرغم من اهتمام وزارة الصحة في متابعة المستشفيات والحرص على توظيف أفضل الأطباء والممرضين، إلا أن الأخطاء الطبية في استمرار مخيف، ومؤخراً اتهم أحد الأشخاص المسؤولين والأطباء بمستشفى الأمير عبدالعزيز بن مساعد في عرعر بالتسبب في دخول ابنته بغيبوبة طويلة بعد إعطائها "حقن" عن طريق الخطأ.

حيث صرح فايز البناقي والد الطفلة سلوى البالغة "16 عاماً" خلال برنامج "يا هلا" بأن ابنته لم يكن بها أي شيء قبل دخول مستشفى عرعر، وحمل المستشفى مسؤولية التسبب بغيبوبتها، وتطورات حالتها السيئة.

من جهته، ذكر المتحدث باسم صحة الحدود الشمالية حمزة عوض أنه تم تشكيل لجنة لدراسة حالة الطفلة سلوى، والعلاج الذي قدم لها بالمستشفى، واتضح أن الغيبوبة التي دخلت فيها بسبب نزيف دماغي أصابها، وليس بسبب خطأ طبي، حيث أن الطفلة سلوى مريضة بمرض مزمن، وتعالج منذ عامين بالمستشفى نفسه دون مشاكل، وقد أصيبت بتشنجات عصبية أحيلت بسببها لمستشفى عرعر.

الجدير بالذكر، كشفت وزارة الصحة في آخر إحصائية لها أن عدد الأطباء المدّعى عليهم في قضايا الأخطاء الطبية بلغ 1759 طبيباً من مختلف التخصصات، فيما بلغ عدد المدعى عليهم من الممارسين الصحيين 1954 أدين منهم 1237 طبيباً وممارساً، وبلغ عدد القضايا التي عرضت على الهيئات الصحية الشرعية خلال عام 1434ه نحو 2413 قضية.