في تبوك.. سعودي ينتحل شخصية رجل أمن ليسرق المنازل

عندما يقوم شخص بانتحال شخصية رجل أمن فهو يخطط لارتكاب جريمة ومهما كانت نوع هذه الجريمة التي ارتكبها فهي بالأخير تعد جريمةً ويجب أن يحاسب عليها، ومؤخرًا استطاع رجال الأمن بشرطة محافظة أملج من الإطاحة بمواطن ثلاثيني انتحل شخصية رجل أمن وقام بدخول منزل يقطنه مقيمان من جنسية آسيوية، واستولى منه على مبلغ 29 ألف ريال.
المقدم خالد الغبان الناطق الإعلامي لشرطة منطقة تبوك أوضح أنّ الجاني اصطحب الوافدان لمستشفى أملج موهمًا إياهما بضرورة فحصهما، وأنه يشك بأنهما في حالة غير طبيعية، وقام بإركابهما بسيارته والذهاب إلى مستشفى المحافظة، ثم قام بإنزالهما عند المستشفى ولاذ بالفرار.
وقد ألقي القبض على الجاني في إحدى القرى التي تبعد عن المحافظة مسافة (60 كم) تقريبًا، وتم التعرف عليه بعد عرضه على مجموعة من الأشخاص الذين قام بسرقتهم، وبالتحقيق معه اعترف بقيامه بالسرقة، وتمت إعادة المسروقات إلى أصحابها ولا يزال التحقيق مستمرًا. بحسب الجزيرة أون لاين

تجدر الإشارة إلى أنّ الاحتيال على الأشخاص من خلال انتحال شخصية رجل أمن أو مسؤول تنجح غالبًا في تحقيق مراد المنتحلين وبصورة سهلة ويسيرة، لكون المجني عليهم يقعون فريسة الخوف، وتنطلي عليهم هذه الحيلة.