الجزايرلي يوقع "أبجدية الوجع" في الرياض

3 صور
وقع الشاعر المصري السيد الجزايرلي ديوانه الجديد "أبجدية الوجع" في المركز الثقافي المصري بالعاصمة السعودية الرياض، في حضور حشد كبير من الشعراء والمثقفين المصريين والسعوديين والعرب، ضمن أمسية شعرية عربية.
ونظم المركز الثقافي المصري الأمسية الشعرية برعاية السفير عفيفي عبدالوهاب سفير مصر بالمملكة، والمستشار الثقافي المصري بالرياض الدكتور محمد عثمان الخشت.
وعبر الشاعر الجزايرلي عن اعتزازه بديوان "أبجدية الوجع"، معتبراً أنه يمثل تجربة فكرية وشعورية وحياتية عاشها خلال سنوات طويلة ما بين وجوده في مصر والسعودية.
وقال في تصريح خاص لـ "سيدتي نت": "أقدم في ديواني الأخير، عبر جزأين، تجربة شعرية مختلفة، سعيت من خلالها لاستثمار الطاقات الدلالية في اللغة، وتقديم قراءة عميقة للكثير من القضايا الوطنية والعربية والإنسانية".
ومن جهته، أوضح الدكتور الخشت أن الشاعر السيد الجزايرلي يعطي القضايا الوطنية التي يتناولها في شعره بعد إنساني يتسق وطبيعته المتوازنة، لافتاً إلى أن المركز الثقافي المصري بالرياض يفتح أبوابه أمام كل المبدعين الذين يحملون رسالة جمالية نبيلة تنتصر للإبداع وتعلي من القيم الوطنية والإنسانية وترفع راية الإبداع الحقيقي.
يشار إلى أن الأمسية التي قدمها الشاعر إبراهيم منصور وصاحب الشاعر فيها عزفاً على العود الناي الفنان السوري ماهر العامر تضمنت إلقاء عدد من الأدباء والشعراء شهادات حول تجربة الشاعر السيد الجزايرلي الشعرية، وهم: الأديب الدكتور هشام السحار، والشاعر عماد قطري، والشاعر محمد حجازي، والمسرحي أيمن عبدالحميد.