زواج جماعي بمراسم جنائزية في تايلاند

2 صور
تختلف طقوس ومراسم إقامة الأعراس من دولة إلى أخرى وفقاً للعادات والتقاليد والديانات، ووفق بعض المعتقدات بالعاصمة التايلاندية أقيم عرس جماعي تبعاً للطقوس الجنائزية للوفاة في مشهد غريب لم يُقم سابقاً، لتشهد تايلاند أعجب حفل عرس جماعي جنائزي في العاصة التايلاندية بانكوك وسط مراسم جنائزية جرى خلالها عقد قران كل عروسين وهما مستلقيان جنباً إلى جنب داخل نعش تم إعداده خصيصاً لتلك المناسبة.

وأكد أصحاب هذه المعتقدات أن رقود العروسين داخل نعش خلال عقد قرانهما يساعدهما على التخلص من الحظ السيئ، ويمنحهما حماية ضد الشر، ويفتح الباب أمامهما لبدء حياة جديدة مليئة بالحب والرخاء.

وبناء على ذلك، تمت عشر حالات زواج وفقاً لهذه الطريقة في إحدى ضواحي العاصمة بانكوك، حيث اشتملت المراسم على قيام كل عروسين بتقديم قرابين إلى كهنة المعبد قبل أن يستلقيا جنباً إلى جنب في داخل النعش وهما يحملان باقة زهور، ثم يقوم الكهنة بتدشين مراسم عقد القران ويغطون النعش بقطعة قماش بيضاء كبيرة ترمز إلى موتهما، وفقاً لما أوردته صحيفة "الراي".

كما يقوم الكهنة بتلاوة ترتيل الصلوات الجنائزية على العروسين بعد استلقائهما داخل التابوت المجهز لذلك، ثم ينهض العروسان إيذاناً ببداية حياة جديدة