أعراض الحمل تصيب الرجال أيضًا

2 صور
لشدة التعب والألم الذي تمر به المرأة أثناء فترة حملها، والذي قد لا يصدقه بعض الرجال تتمنى الكثير من الزوجات ومن باب جعل الأزواج يشعرون بهنّ، ويصدقون حجم هذا الألم والتعب الذي يطالهنّ أن يصابوا به، لكن ماذا لو كانت هذه ليست مجرد أمنيةً بل حقيقة وواقع طبي؟؟؟ هذا ما كشفت عنه دراسة ألمانية حديثة، حيث أوضحت نتائج هذه الدراسة أنّ25 بالمئة من الرجال لديهم أعراض الحمل المعروفة لدى النساء. والذي يعرف علميًّا بالإصابة بمتلازمة الحمل التضامني.
وبين فريق البحث القائم على الدراسة أنّ هناك العديد من الرجال الذين يصابون بغثيان وشعور بالقيء وانتفاخ البطن، بما يعرف علميًّا بـ"متلازمة كوفاد"، أو متلازمة التضامن، والتي تعني تأثر الرجل بحالة زوجته الصحية، ومتاعب الحمل التي تتعرض لها وكأنّ هذه الأعراض التي يتعرض لها كنوع من المشاركة والتضامن مع زوجته.
أما سبب ظهور هذه الأعراض فأعزاه الفريق إلى حدوث تغير في الهرمونات لدى الرجل، كما رجحوا أنّ الرجل الذي يصاب بهذه الأعراض أثناء حمل زوجته يتسم بعد ذلك بالحنان الشديد تجاه أبنائه. وأكدت نتيجة الدراسة أنّ فكرة الإنجاب نفسها تجعل الرجل يواجه العديد من المشاعر المتباينة بين السعادة والقلق تمامًا كما يحدث مع المرأة الحامل. وبين فريق البحث أنّ هذه الحالة تصيب واحدًا ما بين 4 رجال، وتختلف قوة الأعراض وتأثريها من رجل إلى آخر. بحسب MBC.
تجدر الإشارة إلى أنّ الكثير من الأزواج يحاولون إظهار مشاعر التعاطف مع زوجاتهم أثناء فترة الحمل، وقد ابتكر مخترع ياباني يدعى Takayuki Kosaka تصميمًا يتيح للرجل عيش تجربة المرأة الحامل، وذلك من خلال ارتداء بدلة، تقوم فكرتها على امتلاء الكيس مكان البطن بالسائل معطيًّا حجم الجنين، وكذلك تمتلأ الأكياس الموجودة على الصدر في الوقت الذي تبدأ فيه محركات صغيرة بالقرب من منطقة البطن بالعمل والتوقف تلقائيًّا، وعند المسح على البطن مثل حركة الجنين، وهذا كله يتم خلال دقيقتين وقد طُلب من الرجال أثناء ارتدائها أن يقوموا بحركات بسيطة مثل رفع شيء من الأرض ليدركوا كيف أن أبسط الأعمال تصبح شديدة الصعوبة كلما زاد حجم الجنين.