10 خطوات عمليّة لديكور غرفة الملابس

9 صور

عند دخول غرفة الملابس، لا بد أن ينتابك شعور مفعم بالأنوثة والرفاهية، وكأنك تدخلين إلى أحد المتاجر الفخمة حيث يتوفر فيه كل ما تحتاجينه من أزياء وأحذية و"أكسسوارات! لذا، تطلعك مهندسة الديكور سيرين الحسنية على كيفية تصميم غرف ملابس تجمع بين الأناقة والعملية، في ما يأتي:

1. يُفضّل أن يتبع طراز غرفة الملابس الطراز السائد في غرفة النوم الرئيسة.
2. يُنصح باختيار الألوان الفاتحة، كما طلاء خزائن الخشب بالأبيض للإيحاء بالفسحة والراحة. ولا بدّ أن تدخل ألوان "الباستيل" الهادئة إلى التفاصيل لكسر رتابة الأبيض ومشتقاته، مع تجنب استعمال البنّي الداكن لخشب الأثاث.
3. يجب توزيع الخزائن على الجدران كافة، على أن تمتدّ من الأرض إلى السقف، وأن يبلغ عمقها 60 سنتيمتراً. ويمكن تقسيم دواخل هذه الخزائن بحسب وظيفتها، مع تخصيص الأماكن العالية منها للملابس الموسمية وبعض الأغراض التي تحتاج إلى التخزين كحقائب السفر، مثلاً.
4. يحلو حضور منضدة للتسريح ذات مرآة، إذا توفر جدار فارغ في غرفة الملابس.
5. يمكن أن تفترش قطعة من السجاد بلون البيج السادة أو ذات نقوش بسيطة، الأرضية في وسط هذه الغرفة.
6. يناسب وضع وحدة تخزين في وسط هذه الغرفة، على أن تحمل بعض الأدراج، لغرض حفظ الاكسسوارات بصورة مرتبة.
7. يجدر وضع كرسيّ "الشيزلونج"، في هذا المكان.
8. يعتبر استخدام المرآة ضرورياً في هذه الغرفة، فلا بد أن تعلو هذه الأخيرة طاولة التسريح، أو أن تتموضع مرآة طويلة في إحدى الزوايا أو على واجهة إحدى درف الخزائن المغلقة.
9. يُحبّذ انتقاء قطع "الأنتيك" المزينة باللون الذهبي، ولا سيما في إطارات المرايا وكرسي طاولة التسريح، بغية تحقيق ديكور متناقض، ما يضفي الجاذبية على هذه الغرفة.
10. يُنصح بتوزيع الإضاءة بشكل مدروس في داخل هذه الغرفة، وذلك لتحقيق رؤية أفضل للتفاصيل، وذلك من خلال تثبيت ثريا في السقف، وتزويد درفات الخزائن بوحدات الإضاءة أيضاً.

شاهدي أيضاً:

تعرّفي إلى بُدع الحميات الرائجة

التفاح والماء سرّ الحمية الناجحة

8 نصائح تحميك من البدانة