السياحة البحرية بدبي تسعى لاستقطاب 425 ألف سائح

2 صور
موسم السياحة البحرية في دبي نشاطاً قياسياً في شهر يناير الماضي حيث شهد رصيف سفن الرحلات السياحية في ميناء راشد أكثر من 30 سفينة سياحية على متنها ما يزيد على 150 ألف سائح، بينها 26 سفينة من أربعةخطوط بحرية رائدة. وفي خطوة هي الأولى من نوعها، استقبل ميناء راشد خمس سفن سياحية بحرية دفعة واحدة مرتين خلال يناير، فضلاً عن السفينة العملاقة كونرادز كوين ماري 2، أضخم سفينة تستضيفها مياه منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.
وقال حمد بن مجرن، المدير التنفيذي في دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي: "كان شهر يناير الماضي الأكثر نشاطاًعلى صعيد قطاع السياحة البحرية بدبي حتى الآن، حيث حققناخلاله عدداً من الإنجازات المميزة وخطوات متقدمة نحو تحقيق أهدافنا المنشودة في هذا المجال. ففي عام 2014 استضافت دبي 358 ألف راكب عبر 94 سفينة سياحية، ونتطلع إلى استقبال 425 ألف سائح على متن 115 سفينة خلال عام 2015. وبما أن شهر يناير الماضي سجل قدوم 150 ألف سائح، فإننا على ثقة من أن الهدف الذي وضعناه نصب أعيينا للعام الحالي يمكن تحقيقه بفضل التسهيلات والمنشآت التي توفرها دبي وفق أرقى المعايير العالمية".
وشهدت دبي في يناير 2015 زيارات لبعض أشهر السفن السياحية بما فيها "كوستا" و"عايده" و"تي يو أي، و"إم إس سي" و"كونراد" و"فونيكس ريزين" و"فريد أولسن" و"هولاند أمريكا". وكان الأسبوع الأخير،وتحديداً في الفترة بين 25 و31 من يناير 2015، الأكثر ازدحاماً حيث رست في الميناء 10 سفن. ولأول مرة في تاريخه، قام ميناء راشد مرتين باستقبال خمس سفن سياحية دفعة واحدة وذلك في العاشر والحادي والثلاثين من يناير الماضي، وعلى متنها نحو 50 ألف سائح. وكان قسم السياحة البحرية قد نظم احتفالاًضخماًضم عروضاً فنية وفعاليات حيةومسلية لجميع أفراد العائلة احتفاءًبالسواح الذين قدموا من مختلف أنحاء العالم.

ويُعد مبنى حمدان بن محمد لركاب السفن السياحية الذي تم تدشينه في 11 ديسمبر عام 2014، أضخم وأحدث منشأة من نوعها في العالم،الأمر الذي مكَن ميناء راشد الحائز على العديد من الجوائز، من مناولة خمس سفن بحرية في وقت واحد وعلى متنها أكثر من 25 ألف راكب.
ويذكر أن قطاع السياحة البحرية في دبي يوفر رحلات منتظمة مميزة إنطلاقا من الإمارة لمدة 5 ليال أو 7 ليال أو 14 ليلة، إلى وجهات مختلفة في منطقة الخيلج، كما يمكن الإنطلاق برحلات دولية من دبي أيضاً، حيث ستتاح للمسافرين فرصة الاستمتاع بمجموعة واسعة من التسهيلات والمنشآت الراقية خلال هذه الرحلات بما في ذلك خيارات عديدة من المطاعم والألعاب الرياضية والفعاليات والنشاطات المسلية والممتعة التي تلبي اهتمامات وتطلعاتجميع أفراد العائلة على اختلاف أعمارهم. ويمكن حجز الرحلات البحرية المنطلقة من دبي عبر المواقع الإلكترونية التابعة للخطوط البحرية السياحية المعنية أو عبر العديد من وكالات السفر البارزة في مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.