منافسات قوية مع اقتراب نهائيات بطولة "فزاع" لليولة

5 صور
بعد أن حقق أعلى نسب تصويت طيلة الأسبوع الماضي، تأهل "اليويل" مصبح عبد الله الغفلي إلى التصفيات النهائية لبطولة "فزاع" لليوله، وذلك عن الجولة التاسعة من البطولة التي يرعاها الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم ولي عهد دبي، راعي بطولات "فزاع" التراثية، وتقام بتنظيم وإشراف مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، لينتقل بذلك إلى المرحلة الثانية من الموسم الخامس عشر من بطولة اليوله والموسم العاشر من البرنامج الجماهيري (الميدان).
جاء ذلك في الإعلان عن نتائج التصويت لليويله للمشاركين في الحلقة السابقة، ليحصل حمد سلطان الكتبي على المركز الثاني، وجاء في المركز الثالث المتسابق سعيد باللومية، كما حصل نهيان المحرّمي على المركز الرابع.
وشهدت مرحلة الاقتراب من التصفيات النهائية مزيداً من الاهتمام والمتابعة، من دون أن يكون لتقلب الطقس وبرودة الجو تأثيراً سلبياً على المتسابقين، أو على الجمهور الإماراتي والعربي والأجنبي.
وشهدت الجولة العاشرة من البطولة منافسات قوية بين أربعة متسابقين، كان أولهم حمدان سعيد الرميثي "راعي منصورة" من العاصمة أبوظبي، الذي كان أول من قدم استعراضه في هذه الجولة، حيث قدم عرضاً قوياً امتاز بالثبات والتحكم على الرغم من أنه استخدم سلاحاً ثقيلاً، وقد أشادت لجنة التحكيم بالدوران الجيد وثقته بنفسه وتحكمه في السلاح، ومنحته ‬49 درجة من ‬50.
وبعدها قدم "اليويل"سيف بن سويلم الكتبي "سيف الميدان"، من إمارة دبي والحائز على كأس فزاع للعام 2010، استعراضاً حاز على إعجاب لجنة التحكيم والجمهور وتميز بخفة الحركة والثبات، ولم يؤثر سقوط السلاح على مستواه ليحصل على العلامة الكاملة، وكانت المنافسات حامية مع الاقتراب من التصفيات النهائية.
أما المتسابق الثالث فكان محمد بن سالم الكعبي، من إمارة الشارقة، الذي قدم أداءً جيداً حسب رأي لجنة التحكيم، لكنه وقع في خطأ سقوط السلاح ثلاث مرات، ليحصل على 46 درجة.
واختتم منافسات هذه الجولة اليويل أحمد محمد الحبسي من إمارة رأس الخيمة، الذي قدم أداءً رائعاً خطف أنظار الجمهور ولجنة التحكيم، ونجح في الوصول إلى خط الليزر الأحمر مرة واحدة والأخضر خمس مرات، وعلى الرغم من سقوط سلاحه ثلاث مرات منحته اللجنة ‬49 درجة.
واستضافت الجولة العاشرة من البطولة المطرب الإماراتي حبيب الياسي، الذي أعرب عن سعادته بمشاركته للمرة الرابعة في برنامج "الميدان"، كما استضافت الجولة الشاعر الإماراتي، حمد سعيد البلوشي، الذي يشارك في البرنامج للمرة الأولى، حيث قدم قصيدتين الأولى بعنوان "رماسه"، أما الثانية فهي بعنوان "فزاع".