بماذا غرد السعوديون في يوم المرأة؟

5 صور

يحتفل العالم في الثامن من شهر آذار باليوم العالمي للمرأة، وهذا اليوم بلا شك هو يوم للتأمل في التقدم المحرز، ويوم للدعوة إلى التغير والاحتفال بشجاعة النساء اللواتي قمن بدور استثنائي في تاريخ بلدانهن ومجتمعاتهن وما يبدينه من تصميم، فقد باتت البصمة النسائية واضحة ومؤثرة في العالم بأسره.

حتى أن بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة قد صرح بحقها قائلاً: "إن البلدان التي تكون فيها نسبة المساواة بين الجنسين أكبر يكون نموها الاقتصادي أفضل، والشركات التي تولي أمور قيادتها لعدد أكبر من النساء يكون أداؤها أحسن، واتفاقات السلام التي تشترك في إعدادها مجموعة أكبر من النساء تكون أكثر أثراً، والبرلمانات التي تشغل مقاعدها العديد من النساء تسن تشريعات أكثر في القضايا الاجتماعية الرئيسية كالصحة والتعليم ومناهضة التمييز ومؤازرة الطفولة، وثمة دليل واضح على أن تمتع المرأة بالمساواة يحقق التقدم للجميع".


"تويتر" ليس بمنأى عن هذا الحدث العالمي ولا بمنأى عن الاعتراف بحقوق النساء والتغني بإنجازاتهن والمطالبة بالمزيد من الفرص لهن، وفي السطور التالية "سيِّدتي نت" يعرض مقتطفات من تغريدات السعوديين حول اليوم العالمي للمرأة:


بداية غرد@eprhym77: "المرأة نجاح المجتمعات المرأة رساله السلام المرأة العاملة ركن المجتمع وحضارته ربة البيت ثقافه الشعوب".


وكتبت Malak ‏@: "القيادية سعودية كلنا نحبها ونتمنى لها التوفيق دائماً".

 

وكتبت نور العموش (Hope) ‏@: "يوم المرأة العالمي مش معناه تعطي المرأة أكثر من حقوقها، أعطوها أبسط حقوقها وكثر الله خيركم".


كما غردت @samia10011 : "كل الدول التي تنضم لميثاق الأمم يتحتم عليها تقديم انجازاتها لتحرير المرأة".


في حين كتب @M_Alhusaini : "شوية عجايز يجتمعون مع بعض ويذكرون إنجازاتهم الوهمية وهم بالأساس فاشلة اجتماعياً بين عانس ومطلقة!".


وكتبت أيضاً عبير عرب A Arab ‏@ ساخرة: "وجود يوم المرأة العالمي دليل اننا اقلية ونستنى يوم سنوي انا أطالب بيوم الرجل العالمي وكل سنة نحتفل به ومع الوقت راح ناخد حقوقنا".


وكتب @OmarAlquraish : "المرأة لا تحتاج إلى يوم المرأة العالمي ولكن اليوم العالمي للمرأة وباقي ايام العام كلها في حاجة إليكِ سيدتي".