وزارة التعليم تمنع زيادة مصروفات المدارس الخاصة لمدة عامين

3 صور
بعد مطالبات بعض المدارس الأهلية والأجنبية في السعودية برفع مصاريف الدراسة من خلال التقدم بمخاطبات ومطالبات لوزارة التعليم بالسماح بزيادة المصروفات، أعلنت وزارة التربية والتعليم قراراً بتثبيت الرسوم الدراسية ومنعها من الزيادة لمدة عامين.

وذكرت مصادر رسمية في الوزارة أن ذلك الرفض الصادر من اللجنة الرئيسية للرسوم الدراسية بوزارة التعليم جاء ليشمل أكثر من مدرسة، وأن القرار ينطبق على المدارس النهارية والليلية الخاصة والأجنبية.

ومن المقرر أن تنظر الوزارة في الشكاوى المقدمة من أولياء أمور الطلاب بشأن أي زيادات على الرسوم المدرسية من قبل اللجان الفرعية للرسوم المدرسية التي ستوقع جزاءات بالمدارس التي لا تلتزم بقرارات تثبيت الرسوم الدراسية، بجانب ذلك تهتم اللجان الفرعية أيضاً باستكمال كافة المهام الأخرى ذات الصلة بالدرجات المدرسية ونتائج المركز الوطني للقياس والتقويم واختبارات وشهادات الجودة والاعتماد وغيرها من القضايا التعليمية.

كما حددت وزارة التربية والتعليم نهاية الشهر الحالي 28 موعداً نهائياً لتقديم طلبات إلكترونياً كآخر موعد لاستقبال طلبات المدارس الأهلية الراغبة في زيادة رسومها الدراسية، وحددت يوم 13 جمادى الآخرة لإقرار الزيادة في حال الموافقة عليها من قبل اللجنة الرئيسية للرسوم الدراسية بالوزارة، وفقاً لــ"عرب نيوز".

يشار إلى أن هناك 600000 طالب وطالبة يدرسون في المدارس الخاصة والأجنبية في جميع أنحاء المملكة، وكشفت الوزارة أن التكلفة لتعليم طالب واحد في مدرسة حكومية تبلغ 20000 ريال سنوياً.