زيت شجرة الشاي يخلصك من فطريات الأظافر!

2 صور
تعدُّ فطريات الأظافر مشكلة محرجة جداً، خاصة للمرأة وتسبب لها كابوساً مزعجاً، حيث تشوه التغيُّرات اللونيَّة القبيحة المظهر الجمالي للأظافر.
وهناك العديد من العلاجات المنزليَّة التي يمكن أن تخلصك من هذا الكابوس المزعج وتضع حداً لهذه المشكلة.
تنصح مجلة «فرويندين» الألمانيَّة المعنيَّة بشؤون الجمال والموضة باستعمال زيت شجرة الشاي، الذي يعد سلاحاً فعالاً لمحاربة الفطريات، حيث إنَّه يتمتع بتأثير مُطهِّر ومُعقِّم، ما يسهم في قتل الفطريات والتخلص من التغيُّرات اللونيَّة القبيحة.
ولتحقيق نتائج ايجابيَّة أوصت المجلة بالحرص على تخفيف زيت شجرة الشاي بالماء، لكي يكون لطيفاً على البشرة ويتمكن من التوغل في طبقات الأظافر للقضاء على الفطريات الكامنة بها، مشدِّدة على ضرورة استعماله بنسبة 1: 100 كحد أقصى، نظراً لأنَّ استعمال زيت شجرة الشاي على مدار فترة طويلة يهاجم البشرة.
ولهذا الغرض، يمكن مثلاً إجراء حمَّام للأظافر بإضافة قطرة أو قطرتين فقط من الزيت إلى كل لتر من الماء، ثم مسح الأظافر والجلد المحيط بها بواسطة قطعة من القطن المبللة بهذا الخليط.
كما أشارت المجلة إلى أنَّ علاج فطريات الأظافر قد يستغرق بعض الوقت؛ حيث يمكن ملاحظة التحسن بعد مرور أشهر عديدة، مشدِّدة على ضرورة مواصلة استعمال زيت شجرة الشاي كعلاج وقائي بعد التخلص من الأعراض المرئيَّة.