طفلة تعشق الرياضيات وتدخل الجامعة بعمر العشر سنوات

4 صور
تعتبر مادة الرياضيات وما تحتويه من حسابات وأرقام متعددة مصدراً مقلقاً للكثير من الطلاب والطالبات خلال مراحلهم التعليمية، كما يرونها بعض البالغين أنها لغز يصعب فهمه لكثرة القوانين الحسابية المتعددة بها، أما الطفلة إستير أوكادي البريطانية من أصل نيجيري والبالغة من العمر عشر سنوات فتعشق الرياضيات، حيث استطاعت بتفوقها وقدراتها الإعجازية التقدم للدراسة في الجامعة المفتوحة بالمملكة المتحدة وحصد أعلى الدرجات في آخر امتحان لها بنسبة 100%، كما نالت المستوى الأول (A) على مؤهل الثانوية البريطاني في العام الماضي، لتكون بذلك أصغر الطلاب الجدد في الجامعة.

وتقول أوكادي: "أرى أن الرياضيات مادة مثيرة، وأنا أحب ما تشمله من النظريات والأرقام المعقدة، ويعود سبب حبي لتلك المادة إلى والدتي التي كانت تعلمني إياها بطريقة لطيفة ومحببة"، وفقاً لشبكة (CNN).

وأضافت: "أريد أن أنهي مرحلتي الجامعية في غضون عامين، ثم أتوجه لنيل درجة الدكتوراه في الرياضيات المالية عندما أكون قد بلغت 13 عاماً، فأنا أعشق الرياضيات بصورة كبيرة، مما دفعني للتوسل إلى أمي لدخول الجامعة مبكراً، وعلى الرغم من اعتراضها لصغر سني، إلا أنها وافقت على مطلبي بعد مرور 3 سنوات قضيتها بإقناعها".

كما اعتبرت إستير متفوقة عقلياً وسط أقرانها، حيث اجتازت امتحان "GSCE" في الرياضيات بعمر السادسة، وهو امتحان مخصّص لطلاب المرحلة الثانوية في بريطانيا، وقد حصلت على درجة " C" لتُعيده بعد عام وتحصل على علامة "A" في مدرسة ثانوية في ولفرهامبتون.

وتقول الأم: "لاحظت على طفلتي حبها للأرقام وتفوقها العقلي منذ صغرها وهي بعمر الثلاث سنوات، حينها قررنا تسجيلها في إحدى المدارس الخاصة بالنوابغ، إلا أن إستير رفضت الإكمال بها، وعادت في أحد الأيام باكية تقول: "لا أرغب في العودة إلى تلك المدرسة مجدّداً، إنهم لا يتركون لي المجال للحديث"، لذا قررت أن أقوم بتدريسها في المنزل، خاصة أن المدارس تبدأ في بريطانيا بعمر الخامسة".

ولا تعتبر إستير المعجزة الوحيدة بالأسرة، حيث أن شقيقها الأصغر البالغ 6 أعوام يعشق هذه المادة أيضاً، وسيخضع لأول امتحان في يونيو حزيران.

كما يشار إلى أن إستير تكتب أيضاً سلسلة من مصنفات الرياضيات للأطفال تسمى "لذيذ لذيذ الجبر".