"سناب شات" يحقق الـ100 مليون مستخدم خلال ثلاث سنوات

على الرغم من محاولات بعض الشركات في تقليد برنامج التواصل الاجتماعي "سناب شات"، إلا أنها تفشل مقارنةً به، حيث أنه تقدم بشكل كبير على شبكات التواصل الاجتماعي، مثل: "فيسبوك" و"انستغرام" و"تويتر" من حيث نسبة المستخدمين في وقت قياسي.
وتشير آخر الأرقام التي أفصحت عنها شركة "سناب شات" إلى أن عدد مستخدميها تجاوز الـ100 مليون، ويتميز الموقع بقدرته على إرسال الرسائل التي تختفي بعد بضع ثوان، وحقق "سناب شات" مفاجأة في التقرير الذي قدمه موقع "كوم سكور" الإحصائي بعد احتلاله المركز الثالث من حيث مواقع التراسل الأكثر شعبية في العالم بعد "فيس بوك" في المركز الأول، و"انستغرام" في المركز الثاني، مما يعتبر نقلة كبيرة للموقع مقارنة بحداثة عهده بين شبكات التواصل الاجتماعي.

وكشف تقرير جديد لـ" comScore" أن تطبيق "سناب شات" يحتل المركز الثالث بين أكثر الشبكات والتطبيقات الاجتماعية شعبية بين فئة الشباب، حيث يستحوذ على إعجاب 32,9% من الفئة العمرية ما بين 18 و34 عاماً، وهذا يعني أن شعبية التطبيق تتخطى "تويتر" و"بينتريست" و"جوجل بلس" و"تمبلر".
ويعد تطبيق "سناب شات" أحد أكثر التطبيقات انتشاراً بين الأعمار الصغيرة، إذ يوفر لهم خدمات إرسال الرسائل النصية والفيديو والصور، ثم تختفي بعد ثوان معدودة، وعلق المدير التنفيذي للشركة وأحد مؤسسيها إيفان سبيجيل أن المشتركين يرسلون يومياً ما يزيد عن 400 مليون صورة، وذلك بزيادة قدرها 50 مليون صورة عما تتم مشاركته يومياً على شبكة "فيس بوك" الاجتماعية.
يشار إلى أن برنامج "سناب شات" يجعل المستخدم قادراً على إرسال الصور أو تسجيل مقاطع فيديو لمدة 10 ثوان، وتختفي فور مشاهدة الشخص المُرسلة له.
الجدير بالذكر، الكثير من الشركات حاولت تقليد الـ"سناب شات"، ومن ضمنها: "فيس بوك" بالتطبيق الذي حمل اسم "Poke" وأدى فشله لإيقافه من قبل الشركة نفسها.