أفضل مكياج لإبراز جاذبية البشرة السمراء

9 صور

عندما تضع خبيرة التجميل المكياج بالطريقة الاحترافية الصحيحة فهي تعمل على إبراز ملامح الوجه الجميلة، بالإضافة إلى إخفاء عيوب البشرة.
كذلك أنت بحاجة إلى بعض الخطوات الاحترافية لتفعلي هذا الأمر، وإذا كانت بشرتك سمراء اللون كمعظم فتيات الخليج، فأنت إذًا تتميزين بالملامح السمراء الجذابة كالشفاه العريضة والعيون الواسعة، والتي تتطلب منك تعلم بعض التكنيكات الخاصة لإبراز ملامح هذه البشرة ومحاولة إخفاء عيوبها.

قد يعجبك : من هي نجمة السيلفي التي غيّرت عالم الجمال؟
إليك دليل "سيدتي نت" لتتعلمي أفضل مكياج لإبراز هذه الملامح بشكل جميل مع تكنيكات التغلب على العيوب:
1.اختاري كريم الأساس الملائم للون ونوع بشرتك، بحيث يكون بنفس لون البشرة أو افتح منها بدرجة واحدة فقط. مع ضرورة اختيار الأنواع الخفيفة ليسهل توزيعها على البشرة.
2.استخدمي أصابعك أو إسفنجة رطبة لتوزيع كريم الأساس على البشرة.
3.وإذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية فعليك وضع البودرة بعد كريم الأساس. احرصي على استخدام البودرة الشفافة لضمان الحصول على التغطية المثالية.
4.وعندما يتعلق الأمر بالعيون فأنت بحاجة إلى مزيد من الاهتمام. ولتشعري بمزيد من الحرية عليك التأكد من أنّ بشرتك السمراء هي أفضل أنواع البشرة ملاءمةً لألوان الظلال المختلفة. ولكن يفضل أن تقومي باختيار أحد الألوان مع استخدام تدرجاتها المختلفة بدلًا من استخدام أكثر من لون.
5.ولزيادة سحر عينيك، استخدمي الإطلالة البرونزية، فهي من أفضل إطلالات البشرة السمراء، أضيفي إليها بعض الألوان البرونزية كالذهبي أو الوردي الذهبي أو الفضي، مع لمسة من الكحل اللامع لإكمال أناقة وجاذبية إطلالتك.
6.لا تخافي من استخدام الألوان الجريئة على خدودك كالأحمر والبرتقالي فهما يبرزان جمال خدودك ويتناسبان مع بشرتك السمراء.
7.يمكنك استخدام أحمر الشفاه ذو الألوان مثل: الأرجوانى والبني والأحمر الكلاسيكي، فهذه الألوان تناسب أكثر البشرة السمراء وتعمل على زيادة جاذبيتها. مع ضرورة الابتعاد عن الألوان الفاتحة فهي لا تناسب بشرتك وقد تعمل على زيادة شحوبها.

 

تابعي أيضاً:

10 هدايا تحتاجها الأم لجمالها

بالصور: وداعاً للمكياج إنها موضة الرسم على الوجه

لا تتخلّي عن الملعقة في روتينك الجمالي