هذه هي أبرز كذبات الشركات العالمية في 1 أبريل

4 صور

لم تفوّت شركات التقنية العالمية فرصة المشاركة في كذبة أوّل أبريل، إذ استغلّت اليوم الشهير لتحقيق مكاسب تسويقية وترفيهية.
وهذه هي أشهر كذبات الشركات العالمية في 1 أبريل:
"جوجل": بدأت الشركة بسلسلة من الكذبات، حيث أعلنت عن إطلاق نسخة من محرك البحث خاصتها بوضع معكوس، عبر الرابط com.google، بحيث تظهر جميع عناصر الموقع، بدءاً من شعار الشركة، وصولاً إلى الأزرار، إضافة إلى نتائج البحث، بوضع عكسي.
كما أعلنت عن إطلاق صندوق بريد ذكيّ كبديل لصندوق البريد العادي الموجود أمام المنازل بمميّزات مثل تصنيف الرسائل الورقية، وتشغيل تطبيقات أندرويد، عبر شاشة موضوعة بجانبه، إضافة إلى خاصيّة الفتح عبر بصمة كفّ اليد، وخاصيّة أخرى لمنع المزعجين من وضع رسائلهم عبر توجيه شحنة كهربائية إليهم عند لمس الصندوق.
ومن الأمور الأخرى التي قامت "جوجل" بإطلاقها لعبة "باك ـ مان" PAC-MAN الشهيرة على خدمة الخرائط خاصّتها.
"مايكروسوفت": كشفت الشركة عن نظام "إم إس دوس" MS-DOS للهواتف الذكية. وهو نظام الأوامر البرمجية البدائي القائم عليه نظام ويندوز. وتمادت الشركة في إطلاق تطبيق على متجر "ويندوز فون"، يُمكن تنزيله وتشغيله على الهواتف الذكيّة العاملة بنظام "لوميا".
وقدّمت "مايكروسوفت" كذلك بعضاً من المميّزات الطريفة خلال مشاركتها بكذبة أبريل، ومنها ميزة Shake To Save، التي تُتيح لمستخدمي الهواتف الذكيّة من المشتركين في خدمة التخزين السحابيّ خاصّتها "وان درايف" هزّ هواتفهم عقب التقاط الصور ليتمّ تخزينها تلقائياً في الخدمة، إضافة إلى ميزة "السحابة اللطيفة" Cute Cloud في محرك بحث بينج، التي تجلب نتائج بحث لطيفة فقط، سواء أكانت صوراً أو فيديوهات حيوانات لطيفة أو أطعمة تتّخذ أشكالاً لطيفة.
"سامسونج": أعلنت عن إطلاق السكّين Galaxy BLADE edge الذكية. وهي سكّين تحتوي على هاتف ذكيّ يضمّ كافة مميّزات هاتف "جالكسي أس 6"، ونصل حاد قادر على قطع أيّ شيء، وحساسات لتحليل قوة قبضة مستخدمها لضبط قدرات السكّين.
وزعمت "سامسونج" أنّ السكّين تملك تقنيّة لاستشعار قرب الجلد البشريّ، مما يمنعها من إصابته ويحدّ من الجروح التي تحدث عند التقطيع، كما تملك تقنية أخرى لاستشعار استخدامها في أعمال عنف، حيث تقوم حينها بشكل تلقائيّ بالاتصال بالسلطات المسؤولة؛ وكلّ ذلك إضافة إلى كونها مضادّة للماء والنار وتعمل ببصمات الأصابع.
"سوني": أعلنت عن نظارة ذكيّة جديدة تعمل مع جهاز الألعاب خاصّتها "بلاي ستيشن"، وتحمل اسم Playstation Flow. وهي نظارة تمكّن المستخدمين من التحكّم بشخصيّات الألعاب عبر حركاتهم الجسدية. وأشارت إلى أن المستخدم يستطيع ارتداء النظارة أثناء السباحة في مغطس حقيقيّ كي تقوم الشخصية في اللعبة التي يلعبها على "بلاي ستيشن" بمحاكاة حركاته بدقّة.
"أمازون": حوّلت شكل الصفحة الرئيسيّة لموقع التجارة الإلكترونية خاصّتها إلى نفس شكلها القديم في عام 1999، ما شكّل مفاجأة كبيرة للملايين من مستخدمي الموقع عند الدخول إليها. وعرضت عليها مجموعة من المنتجات المتعلّقة بالاحتفالات بهذا اليوم. وعند الضغط على أيّ منها ينتقل المستخدم إلى الموقع العادي.
"تويتر": أعلنت الشركة عن نيتها إطلاق عصا جديدة لالتقاط الصور الشخصية "سيلفي"، وأطلقت عليها اسم "تويلفي" Twelfie. وتتميّز العصا عن مثيلتها التقليدية بأنها تقوم بمشاركة الصور مباشرة على حساب المستخدم في شبكة "تويتر" عقب التقاطها.
"إتش تي سي": كشفت عن جوارب ذكيّة تضمّ شاشة، يستطيع من خلالها المستخدم تلقّي إشعارات من جهازه الذكيّ. وتضمّ الجوارب RE Sok مميزات أخرى مثل خاصيّة تتبعها عبر نظام الملاحة GPS، إذا فُقدت.

 

هذا هو تاريخ كذبة أبريل