متى تشعر الفتيات بالحاجة إلى الاحتواء من الآخرين؟

2 صور

تحلم الفتيات دوماً بالانغماس في علاقة عاطفية، وهذه العلاقات بالنسبة للفتيات والنساء على حد سواء عالم مليء بالجنون والشغف والمغامرة التي تشعرنا دائماً بأننا أحياء وقلوبنا تتنفس وتنبض بشتى المشاعر، فداخل كل علاقة حياة بتفاصيلها التي لا يفهمها ولا يشعر بها أحد سوى الطرفين.

المستشارة الأسرية أسماء حفظي تحدثنا من خلال السطور التالية عما ترغب به الفتيات وتحتاجه في هذه العلاقات وأهمية ذلك بالنسبة لهن:

بداية تقول أسماء: "تُشعر هذه العلاقات الفتيات بالعديد من الأمور الإيجابية التي تزيد من ثقتهن بأنفسهن، إلا أن العلاقة الناجحة لها سر خاص تبحث عنه كل فتاة، وهو الاحتواء، وأستطيع القول أن الاحتواء هو سر نجاح 90% أو ربما أكثر من العلاقات، والجميع يبحث عمن يحتويه ويمضي به إلى الحياة مستوعباً كل مشاعره وأحاسيسه ومتقبلاً لأفكاره وصفاته، والاحتواء ليس بالأمر الصعب إذا فهمنا كيف نقوم به، فإذا أردت احتواء شريكك عليك بحصر مميزاته وعيوبه والنظر للأمر بشكل حاسم وواضح لذاتك، وإذا لم تفعل لا تلم إلا نفسك، فهذا هو حجر الأساس، ثم استعرض الأمر، فمن أهم المميزات المنفعة التي ستحصل عليها جراء تلك العلاقة، أما العيوب فهي المسؤوليات التي عليك القيام بها تجاه ذلك، وهنا يطرح سؤال هام يكاد أن يفرض ذاته علينا، وهو: هل هذا الأمر مفيد في حال وقعنا بالفعل في الحب ولم يعد لدينا الاختيار بالقبول أو الرفض؟ نعم، فإذا كنت أمضي دون أن أعي ما أستفيده وما ألتزم به قد أشعر في وقت ما بالظلم أو قد أزداد أنانية ويشعر الشريك بالظلم في المقابل وهكذا، أما إذا أدركت ما أحصل عليه وما أقدمه فسوف أستوقف نفسي عند كل مشكلة، وأنا متقبل لدوري وواعٍ لما أستفيده وأقدمه في كل موقف وفقاً للقاعدة التي وضعتها لنفسي، كما قد أعي أن التجربة ظالمة لنفسي إذا حصرت العيوب والمميزات، وحينها أستطيع اتخاذ القرار بالابتعاد وأنا في حالة رضا".
هذا ليس كل ما في الأمر، فالعلاقات وخاصة العاطفية تحتاج إلى معرفة ووعي ومسؤولية حتى نحصل على مرادنا منها، ونعدكم بتقديم كل ما نحتاجه في تلك الرحلة.

 

هل لديك سؤال حول هذا الموضوع أو غيره؟ تواصلي الآن مع فريق "للبنات فقط" عبر.. [email protected] . ولا تتردد بطلب مواضيع معينة أو مناقشة قضايا تهمك فلدينا كل ما تبحث عنه البنات.