فن ومشاهير /مشاهير العرب

بالصور: "سيدتي نت" في عرس الراحل عصام بريدي

ودع لبنان مساء أمس الممثل الشاب عصام بريدي في مأتم شعبي، أراده أهله عرساً فصدحت أغان بصوته في جنازته، لكنّ الأغاني لم تزد الحاضرين إلا لوعة على شاب فارق الحياة وهو لا يزال في مقتبل عمره.
غصّت بلدة "فيطرون" الجبلية بحشود جماهيرية وشخصيات إعلامية وسياسية وفنية، حضرت لإلقاء نظرة أخيرة على جثمان الراحل، وقد حرص الحضور على حمل الورود البيضاء.
على أصوات المفرقعات النارية والزغاريد حضرّ جثمان الراحل عصام إلى مسقط رأسه ، وأقيمت الصلاة على راحة نفسه في كنيسة "مار جرجس" عند الساعة الرابعة عصراً.

الوصول إلى الكنيسة وركن السيارات كان صعباً جداً لكثرة توافد الحشود، حيث علت السيارات صور عصام المبتسم أبداً كما علقت يافطاتُ الوداع في البلدة تندب مَن عجَّل كثيراً في الرحيل. إضافة إلى من كان يضع صورته على صدره، أو يحملها في يده.

"ضيعانو"، "قلبي رح يوقف من الحزن"، "بكّير يا إمّي بكّير"، "لا زال شاباً" عبارات تجرح الصمت وتتردّد في صالون الكنيسة وخارجها بين الوفود، ولا شيء يخفف عن الوالدة المفجوعة التي تنتظر وصول ابنها الذي لم يعد إلى المنزل كما وعدها قبل يوم.

عند وصول الموكب، طبلٌ وزمر وفرقة زفّة ومفرقعات نارية وعصام العريس يرقص في نعشه المكشوف، ولاحقاً، أدخل النعش الى الكنيسة على وقع موسيقى "النوبة" الجنائزية، فالمشهد العام كان أشبة بعرس حقيقي، لما حملته الضيافة في الكنيسة من توزيع لحلوى البقلاوة والملبس الأبيض، بناءاً على توصية العائلة التي أرادت أن تزفّ ابنها لا أن ترثيه.

ومن أبرز الحاضرين: وائل جسار، غسان صليبا، نقولا الأسطا، دينا حايك، ماغي بو غصن، طوني عيسى، ليليان نمري، وسام الأمير، كارمن لبس، باميلا الكيك، داليدا خليل، زياد برجي، ميشال قزي، إضافة إلى عدد كبير من الإعلاميين ووجوه سياسية.

وسام: سأضحك عني وعنك

رغم وجعه ودّع وسام بريدي شقيقه عصام وداعاً فاجأ الأغلبية، لقوة الصبر الذي يمتلكه في قلبه رغم رحيل نصفه الآخر كما وصفه، وقال: "رح اضحك عنّي وعنّك""!

وأكد وسام أنه لن يكون أنانياً ويطلب من شقيقه البقاء لأنه يعلم أن مشروع يسوع له أكبر بكثير من المشاريع على الأرض، مشيراً الى أن عصام غادر يوم الرحمة الاهية كما فعل قداسة البابا بولس الثاني، واعتبر أن هذه لم تكن صدفة. وشدد على أنه أصبح وشقيقه روحين في جسد واحد.

وقال لشقيقه الراحل: “سأفعل المستحيل لتبقى في ذاكرة الجميع، وستبقى في نجاحي وابتسامتي، وأعدك يا اخي عصام انني سافعل كل ما بوسعي لتخليد ذكراك حتى آخر نفس في حياتي”.

 وذكر وسام رسالة بعثها له شقيقه عصام على هاتفه الخلوي فقال له: “انت شقفة مني، انت سندي بالحياة، الله يخليلي ياك بحبك”.

وختم: "اريد ان أشكر الناس والدموع التي رأيتها اكبر دليل ان الله اختار الانسان المناسب، وسأعتبر عصام مغترباً، والفرق بين المغترب والموجود هو كيفية الإتصال، وكل من يريد التواصل مع عصام سيعرف الجواب منه كما حصل معي".

وذكر أنه أخذ خاتماً من يد عصام ولبسه وسيبقيه في يده لآخر يوم في حياته، وطلب من عائلته تحويل المصيبة إلى نعمة حقيقية".

 الطفل "كرم" في وداع عصام بريدي

كما أراد الطفل مامادو الذي يلعب دور "كرم" في مسلسل "علاقات خاصة" أن يودّع عصام على طريقته، حيث قال "حبيبي عصام نام بسلام..بقلك مع السلامة مع أجمل ابتسامة..وحتفضل حبيبي وبقلبي علامة..

 عصام يغني في وداعه

وفي ختام الصلاة على جثمان عصام وقبل أن يوارى الثرى ودع على أصوات المفرقعات النارية كما استقبل، وعلى صوت أغانيه في المكبرات الصوتية، وهو معروف بصوته الجميل وأدائه لعدد من الأغنيات بصوته، إنها لمفارقة قاسية أن يغني العريس في وداعه.

وبالنهاية، رغم دعوة وسام للجميع أن يكون هذا اليوم عرساً لعصام، إلا أن البعض لم يتحمل فكرة رحيل عصام، واعتبرها صعبة جداً، كونه خسروا شخصاً كان يملأ الحياة فرحاً أينما حلّ، وكانت دعواتهم لوالدته أن يعطيها الله الصبر على تحمل هذه الخسارة.

 

تابعوا أيضاً:

أخبار المشاهير على مواقع التواصل الإجتماعي عبر صفحة مشاهير أونلاين

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X