الموسيقى تخفف من فوبيا الطيران

2 صور
يعاني الكثير من الناس من فوبيا ركوب الطائرة، ولعل هذه الحالة قد زادت بعد الحوادث العدة التي شهدها الطيران في الفترة الأخيرة، إلا أنّ هذا الشعور المرعب قد يمكن تخفيفه والتغلب عليه وذلك من خلال الموسيقى، هذا ما أظهره استطلاع للرأي أجرته مجموعة (جي أف كيه) لأبحاث السوق، حيث أوضحت أنّ تشغيل الموسيقى أو مشاهدة مقاطع فيديو في مقعد الطائرة هي أشهر الوسائل لتخفيف حدة الخوف من الطيران .
أما بالنسبة لـ42 بالمئة من الذين شملهم الاستطلاع فقد كان الانغماس في عمل ترفيهي خلال الرحلة الجوية هو وسيلة الإلهاء المفضلة، وتلاه الدخول في حوار مع راكب آخر بالنسبة لـ30 بالمئة.
فيما استخدم (14 بالمئة) المهدئات المصنوعة من مستخلصات نباتية، أو قاموا بالوصول إلى المطار مبكرًا لإعداد أنفسهم للرحلة. بينما يثق سبعة بالمئة في الأشياء الجالبة للحظ، ويلجأ ستة بالمئة إلى الكحول.
علمًا أنّ نتائج هذا الاستطلاع شمل 536 رجلًا وامرأةً في ألمانيا كانت أعمارهم فوق الرابعة عشر، وكانوا جميعًا يعانون من الخوف من الطيران. بحسب الرياض
تجدر الإشارة إلى أنّ فوبيا الطيران يعتبر سلوكًا فطريًّا وليس مكتسبًا، ويكون نابعًا من جهل الركاب بالبيئة المحيطة بالطائرة، وقد تتحول هذه المخاوف إلى حالة مرضية، وتبدأ منذ لحظة صعود الشخص إلى الطائرة، حيث يشعر بزيادة في ضربات قلبه، وقد يرافق ذلك تعرق زائد. وتلعب حوادث الطائرات دورًا بارزًا في زيادة هذه المخاوف وربما تدفع من لم يعانِ قط من فوبيا الطيران إلى أن يصبح مريضًا بها.