الرياض تحتضن معرض الفنان السعودي العالمي عبدالله قنديل

2 صور
يقيم الفنان السعودي عبدالله قنديل معرضه الشخصي "ابتكاري" على هامش منتدى الغد الذي تستضيفه قاعة نيارة برعاية من الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير الرياض، ويضم المعرض أكثر من 33 لوحة متنوعة وبطريقة مضاءة وملهمة ذات معانٍ تعبر عن جنونه الإبداعي في الرسم وجرأته في الطرح.
ومن المتوقع أن يزور معرض التشكيلي قنديل الذي يعد من أهم الفنانين التشكيليين الذين لديهم معرض دائم في مدينة نيويورك مئات الزائرين والمهتمين من الأمراء ورجال الأعمال والفنانين والملهمين.
يشار إلى أن الفنان عبدالله قنديل من مواليد مدينة جدة عام 1988، وقد التحق بجامعة لورنس في ولاية كانساس لدراسة الفن والرسم وإتقان الرسم اليدوي بالفرشاة، ثم انتقل إلى مدينة نيويورك في عام 2010، وكان له مرسم دائم في بارك سلوب في بروكلين، بعدها انتقل إلى العيش في الجنوب في استوديو سوهو لدمج الحياة والعمل في واحدة من أهم المراكز الرئيسية في العالم للفن المعاصر، وشارك مؤخراً في مزاد " sothebys" في قطر في 22 أبريل 2013، حيث باع إحدى لوحاته بمائتي ألف دولار أمريكي وهو في سن 24 عاماً.
ومن الجدير بالذكر أن جنونه بالرسم وضعه في موقف عفوي سجن بسببه ليلة واحدة بعدما رسم لوحة جدارية على حائط وسلالم الجناح الذي كان يقيم فيه في فندق Midtown’s 6 Columbus ، حيث دفع قيمه ما رسمه لينال حريته.