الرمان يحمى من سرطان الثدي والبروستاتا ويحسن الذاكرة

كشف تقرير نشر بموقع «رعاية الصحة» الأميركي أخيراً أنَّ الرمان يتمتع بفوائد صحيَّة رائعة، وله خواص مضادة للالتهابات، كما يتمتع بفاعليَّة كبيرة في مكافحة سرطان البروستاتا، ويحفز حدوث ما يعرف باسم موت الخلايا المبرمج، كما أنَّه يحدُّ بشكل ملحوظ من فرص الإصابة بسرطان الثدي.
وأضاف التقرير فائدة جديدة ومهمَّة اكتشفها الباحثون في الرمان وهي أنَّه يحتوي على اثنين من المركبات الفريدة، التي تتمتع بخواص رائعة، وهما مركبات «Punicalagins»، التي تتمتع بخواص رائعة مضادة للأكسدة، وتوجد في حبات الرمان وقشره، وتتفوق خواصها المضادة للأكسدة على مثيلتها في الشاي الأخضر بمعدل 3 أضعاف.
وأيضاً يحتوي الرمان على حمض البيونيسيك «Punicic Acid»، وهو يعرف أيضاً باسم زيت حبوب الرمان، وهو الحمض الدهني الرئيس بالثمرة، ويتمتع بخواص بيولوجيَّة رائعة تساهم في تعزيز صحة الإنسان.
ومن هذه الخواص، أنَّ الرمان يخفض ضغط الدم المرتفع، الذي يساهم في رفع معدلات الإصابة بالأزمات القلبيَّة والسكتة الدماغيَّة، ويقلل من الآلام الناجمة عن التهاب المفاصل، ويساهم في تحسين الذاكرة ومكافحة العدوى الفطريَّة والميكروبيَّة، كما أنَّه يعزِّز أداء الرياضيين خلال الأنشطة البدنيَّة.