حملة توعية بأمراض القلب في دبي لشهر كامل

3 صور
أطلقت مجموعة «ماجد الفطيم» حملة صحية وتوعوية جديدة في دبي للتوعية بأمراض القلب والأوعية الدموية في 14 مركز تسوق في خمس دول تدعم حملة «اضبطي إيقاع قلبك»، وتوفر الحملة فحوصات القلب للنساء مجاناً في مراكز التسوق التابعة للمجموعة في كل من الإمارات والبحرين وسلطنة عُمان ومصر ولبنان.

وتهدف الحملة الموسعة إلى نشر التوعية بأمراض القلب والأوعية الدموية، مع التركيز على النساء، بدولة الإمارات العربية المتحدة والعديد من بلدان المنطقة خلال الفترة من 8 مايو إلى 12 يونيو 2015.

واختير لهذه الحملة الممتدة لشهر كامل شعار «اضبطي إيقاع قلبك» في إشارة إلى نبضات القلب من جهة والموسيقى من جهة ثانية لأنها قد تشكل حافزاً للتمارين البدنية المنتظمة والالتزام بأنماط الحياة الصحية. وفي إطار حملة «اضبطي إيقاع قلبك» ستتم فحوص قلب وقائية مجانية للنساء على امتداد 14 مركز تسوق.

يُذكر أن حملة «اضبطي إيقاع قلبك» الممتدة لشهر كامل هي حملة سنوية، وسيستفيد مرتادو 14 مركز تسوق في خمسة بلدان من الفحوص الطبية الوقائية المجانية ومشورة الأطباء لحمايتهم من أمراض القلب والأوعية الدموية. ومراكز التسوق المشاركة بدولة الإمارات العربية المتحدة هي: مول الإمارات، وسيتي سنتر مردف، وسيتي سنتر ديرة، وسيتي سنتر الشارقة، وسيتي سنتر عجمان، وسيتي سنتر الفجيرة، وماي سيتي سنتر الناصرية. وأما مراكز التسوق المشاركة بالحملة ببلدان المنطقة فهي: سيتي سنتر البحرين (البحرين)؛ وسيتي سنتر مسقط، وسيتي سنتر القرم (عُمان)؛ وسيتي سنتر المعادي، وسيتي سنتر الإسكندرية (مصر)؛ وسيتي سنتر بيروت (لبنان).

وستستضيف كافة مراكز التسوق المشاركة مختصين طبيين في مساحة مخصصة لتقديم فحوص القلب المجانية للنساء للكشف عن أمراض القلب والأوعية الدموية. وفي كافة الوجهات المشاركة بإمكان مرتاديها إجراء فحوص ضغط الدم والسكر ومؤشر كتلة الجسم لتحديد مدى احتمال إصابتهم بأمراض القلب والأوعية الدموية وتقديم المشورة في حال حاجتهم إلى فحوص طبية موسعة أو دقيقة. ولتنفيذ هذه الحملة الإقليمية الموسعة، أبرمت «ماجد الفطيم» شراكة مع كل من وزارة الصحة و«سيتي سنتر كلينيك» بدولة الإمارات العربية المتحدة؛ ومستشفى الملك حمد الجامعي بمملكة البحرين؛ والمجلس العُماني للاختصاصات الطبية بسلطنة عُمان؛ والجامعة الأمريكية في بيروت بلبنان؛ والمركز الكندي للعناية بالقلب في مصر.