2015 عام الجوائز بامتياز للنجمة جوليان مور

10 صور

لا يخفى على أحد أنّ عام 2015 كان العام الأكثر نجاحاً وحظاً في مسيرة الممثلة الشهيرة Julianne Moore المهنية.
وكان أوّل نجاح حصدته في بداية العام خلال حفل الدورة الـ72 لجوائز Golden Globes الخاصّة بأفضل الأعمال السينمائية والتلفزيونية، حيث حصدت جائزة "أفضل ممثلة" عن دورها في فيلم "Still Alice".
وكانت الجائزة الثانية لها لأفضل ممثلة أيضاً في حفل Critics Choice Awards بعد أسبوع واحد.
ولم تمض أيام حتى كرّم حفل Salute بدورته السنوية الـ29 النجمة البالغة من العمر 54 عاماً لكونها واحدة من أكثر الممثلين الموهوبين المدهشين اليوم.
وحصلت الممثلة الحائزة على 9 جوائز غولدن غلوب في شهر شباط/ فبراير على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم Still Alice، خلال توزيع Independent Spirit Awards في سانتا مونيكا بولاية كاليفورنيا الأمريكية، إضافة إلى جائزة أفضل ممثلة في فعاليات الدورة الـ68 لحفل توزيع جوائز أكاديميا السينما البريطانية BAFTA.
وحصدت Julianne أيضاً في شهر شباط جائزة أفضل ممثلة في الدورة الـ87 لحفل توزيع جوائز الـ Oscar السنوي.
ونظراً إلى كلّ هذه النجاحات، جاء اسم الممثلة ضمن قائمة مجلة " TIME" للشخصيات الـ100 الأكثر نفوذاً في العالم، بعد استطلاع أجرته على موقعها في شهر نيسان/أبريل.
وفي مهرجان "كان" الـ 68 الذي بدأت فعاليته منذ يومين، تلقّت الممثلة الحائزة على 5 جوائز أوسكار جائزة تكريميّة كأفضل ممثلة عن دورها في Maps To The Stars.
يُذكر أنّ الاسم الحقيقي لـ Julianne Mooreهو Julie Anne Smith، وقد ولدت في الـ3 من ديسمبر من عام 1960. ووالدها كان قاضياً عسكرياً في الجيش الأمريكي، ووالدتها اختصاصيّة في علم النفس، وذات أصول اسكتلنديّة ـ إنجليزيّة؛ الأمر الذي سمح لها أن تحمل الجنسيتين البريطانيّة والأمريكيّة.s
وقد فرضت طبيعة عمل والدها على العائلة التنقّل الدائم. وعندما بلغت Julianne عامها الـ16، انتقلت وعائلتها إلى فرانكفورت - ألمانيا، حيث ظهرت موهبتها التمثيليّة في المسرحيّات التي أقيمت على خشبة المدرسة، فاختارت دراسة المسرح أكاديميّاً في جامعة بوسطن لتتخرّج في عام 1983.
وكان أوّل أدوارها خلال حلقة من المسلسل التلفزيوني The Edge of Night، ولتتنقّل في أدوار صغيرة حتّى عام 1989، الذي شهد تحوّلاً دراماتيكيّاً مع تأدية أدوار عدّة في السنة الواحدة.
وفي عام 1992، تصدّر فيلم The Hand That Rocks the Cradle الذي أدّت فيه دوراً رئيسياً شبّاك التذاكر، لتصبح بعده أكثر الممثلات طلباً في هوليوود.

 

 













































 
 
 
 

لمشاهدة أجمل صور مشاهير العالم زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار مشاهير العالم عبر تويتر "سيدتي فن"