العثور على عظام لفتاة سويدية اختفت قبل "30 عاماً"

3 صور
في حادثة فريدة من نوعها حصلت لفتاة سويدية في 21 من عمرها تدعى إليزابيث مارتنسون كانت في الولايات المتحدة، واختفت في ظروف غامضة قبل "30 عاماً"، ولم يستدل على أي معلومات عن اختفائها، عثر في سفوح جبل في شمال ولاية كاليفورنيا الأمريكية على عظام تم تحديدها على أنها للفتاة في إطار برنامج للتبادل الطلابي.

ووفقاً لصحيفة "ذا مارين إندبندنت جورنال"، فقد عثر على الرفات المتكون من سبع عظام فقط في فيرمونت بولاية كاليفورنيا في 2010، وجرت مضاهاتها في نوفمبر بعظام إليزابيث مارتنسون.

وذكر متحدث باسم مكتب الطبيب الشرعي في مقاطعة مارين لـ"رويترز" أنه لا يمكنه أن يعلق على الفور على القضية.

وكانت مارتنسون، وهي من أديفالا في السويد، تقيم مع أسرة في جرينبراي قبالة فيرمونت على الضفة الأخرى لخليج سان فرانسيسكو عندما تم الإبلاغ عن اختفائها في 17 يناير 1982.

واختفت مارتنسون التي كانت تعمل كمربية للأطفال بعد أن اشترت حذاء من بلدة لاركسبور القريبة، ولم يرها أحد على مدى أكثر من 30 عاماً.

وذكرت الصحيفة أن بعد عشرة أيام من اختفاء مارتنسون ألقي القبض على هنري لي كويمان "31 عاماً" ويابرينا آن جونسون "26 عاماً" بعد أن عثر عليهما في أوكلاهوما ومعهما السيارة التي كانت مارتنسون تقودها، وأدين كويمان بسرقة السيارة، كما قضى في السابق 5 سنوات في السجن لإدانته بالاغتصاب، وأشارت الصحيفة إلى أن المحققين يسعون لإجراء المزيد من الاختبارات على العظام ويحاولون الوصول إلى كويمان.