4 صور

انتهى الشتاء وحل الربيع ونحن على أطراف بالصيف، وهذا هو الوقت الأنسب للقيام ببعض الأنشطة العائلية، بعد أن قبع الأطفال لفترة في الأماكن الداخلية المغلقة حماية من برد الشتاء، وقبل أن يحتموا أيضاً من حر الصيف وشمسه القوية، فلنستغل الأجواء المنعشة الآن فلا برد قارص ولا حر شديد.
إليك بعض الأنشطة التي يمكن مزاولتها كأسرة للاستمتاع بالأجواء الخارجية اللطيفة في هذه الفترة:

- زراعة ورود دوار الشمس:
يمكنك شراء البذور المتوفرة في المشاتل وزراعتها مع الأطفال في سنادين ملونة ومشرقة كي تنبت في أشهر الصيف. بإمكانك شراء السنادين غير المصبوغة ومساعدة طفلك على تلوينها أو الرسم عليها لتصبح أكثر تميزاً. علمي طفلك كيفية العناية بالنباتات وسقيها عندما تحتاج. طفلك سيسعد بمراقبة النبتة وهي تنمو.

- كلوا في الخارج:
حضري سلة تحتوي على ساندويتشات، خضر وفواكه الموسم واذهبوا الى الحدائق العامة لتناول الطعام في الهواء الطلق حيث يلعب الأطفال وينطلقون. بإمكانك أيضا عمل نفس الشيء في حديقة المنزل.

- التنظيف الربيعي:
الأطفال يستمتعون كثيراً بالمشاركة بالمهام المنزلية البسيطة والممتعة. وفي هذا الفصل هنالك الكثير الذي بإمكانك القيام به وجعل طفلك يشاركك. قومي بغسل الملابس ودعي طفلك ينشرها معك في الخارج، سيسعد برائحة الغسيل النظيف المنعش ويبدأ باللعب والركض تحت الشراشف المنشورة على الحبل. اطلبي من زوجك أن يغسل السيارة ليساعده الصغار فاللعب بالماء والصابون تشكل متعة لا تنتهي للطفل. لا تنسي أيضاً أن تشركي طفلك بتنظيف الشبابيك الخارجية للمنزل واحرصي ان يكون وقتا للتسلية واللعب لا للقيام بمهمة جادة.

- الطائرة الورقية:
بإمكانك شراء الطائرة الورقية من محلات لعب الأطفال، حيث تتوفر الآن بكثرة وبألوان وأحجام واشكال مختلفة، ولم تعد أيضاً تصنع فقط من الورق حيث دخل في تصنيعها مادة النايلون الخفيف. إن كان لديك الوقت والقدرة فابحثي في الإنترنت عن طرق صنعها واصنعيها مع طفلك. اذهبوا كأسرة للحديقة العامة وقوموا بتحليق الطائرة وتناوبوا على اللعب بها ومن يستطيع أن يطيرها لمستوى أعلى.