لايف ستايل /سياحة وسفر

السياحة في ايطاليا: إجازة قصيرة في سيينا

السياحة في ايطاليا: إجازة قصيرة في سيينا
السياحة في ايطاليا: إجازة قصيرة في سيينا التي تشتهر بمطبخها ومتاحفها
السياحة في ايطاليا: إجازة قصيرة في سيينا، وفي الصورة لقطة لبرج "توري ديل مانجايا"
السياحة في ايطاليا: إجازة قصيرة في سيينا، وفي الصورة لقطة لمتحف "سيفيك"
عند السياحة في ايطاليا، يحلو قضاء إجازة قصيرة في سيينا التي تقع في الشمال
كانت "دل كامبو" مركز الحياة في المدينة منذ سنة 1300، وسوقًا هامَّة، والمكان الذي تتجمَّع فيه الهيئات السياسية والأحزاب

عند السياحة في ايطاليا، يحلو قضاء إجازة قصيرة في سيينا التي تقع في الشمال، وتشتهر بمطبخها ومتاحفها التي تعود إلى العصور الوسطى، فضلًا عن حضور سباق "الباليو" التقليدي للخيول، السباق الذي يعقد مرَّتين في السنة في ساحة "دل كامبو" التي تعتبر نقطة الانطلاق في كلِّ زيارة، إذ هي إحدى الساحات الأكثر كبرًا العائدة إلى القرون الوسطى في العالم. كانت "دل كامبو" مركز الحياة في المدينة منذ سنة 1300، وسوقًا هامَّة، والمكان الذي تتجمَّع فيه الهيئات السياسية والأحزاب.
عند السياحة في ايطاليا، يحلو قضاء إجازة قصيرة في سيينا لزيارة المعالم الآتية، خصوصًا:

برج "توري ديل مانجايا"

السياحة في ايطاليا: إجازة قصيرة في سيينا
شُيِّد هذا البرج، في الفترة الممتدَّة بين 1338 و1348، باعتباره رمزًا واضحًا للمجتمع المدني. هو يقع في ساحة "ديل كامبو" بجوار قصر "بابليكو"، علمًا أنَّه كان البرج الأكثر طولًا في إيطاليا في العصور الوسطى، إذ يبلغ ارتفاعه 88 مترًا.

قصر "بابليكو"
السياحة في ايطاليا: إجازة قصيرة في سيينا
 بدأ بناء هذا القصر في سنة 1297، لغرض إيواء الحكومة الجمهورية؛ الواجهة الخارجيَّة للهيكل مثالٌ عن العمارة الإيطاليَّة في العصور الوسطى، مع مؤثِّرات قوطية. وتبدو هذه الواجهة منحنية إلى الداخل قليلًا لتعكس منحنى الخارج (محدبة) من ساحة "ديل كامبو". تُزيِّن اللوحات الجدارية دواخل القصر.

متحف "سيفيك"
السياحة في ايطاليا: إجازة قصيرة في سيينا
يقع هذا المتحف في قلب المدينة، وتحديدًا في الطبقة الأولى من المبنى البلدي المعروف باسم "قصر بابليكو". وهو يروي تاريخ "بابليكو"، من خلال اللوحات الجدارية والعديد من الزخارف الأصلية، بما في ذلك لوحات عائدة إلى القرنين السادس عشر والثامن عشر.

مطبخ سيينا


تتعدّد الأطباق اللذيذة في مطبخ سيينا، ومن أشهرها: الأرنب مع الخبز المحمّص، والمعكرونة، واللحوم المشوية، فضلًا عن النقانق المحلية، والجبن، وحساء "ريبوليتا". هناك أيضًا الكثير من صنوف الحلوى، لا سيَّما البسكويت مع اللوز المُحمَّص، والبسكويت مع العسل والجوز، والكعكة مع المُكسَّرات والفواكه والتوابل.

تابعوا أيضًا:

افضل الاماكن السياحية في رمضان

صور اجمل وجهات السياحة الصيفية

صور: أجمل 6 شلالات طبيعية في العالم

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X