كوني أنيقة خلال حملك

يعدّ إنتظار الطفل من أجمل اللحظات في حياة المرأة.... ولكن، ذلك لا يعني أن تتخلّي عن أناقتك خلال هذه الفترة، إذ يمكن للحامل أن تحافظ على أناقتها وطلّتها العصرية باتّباع نصائح خبيرة المظهر كريستيان يزبك التي تناولت في هذه الحلقة من «كيف تبدين أجمل» أناقة المرأة الحامل بانتظار المولود الجديد.

يـشكّل الحمل مرحلة مهمة في حياة النساء، فبعض السيدات يتقبّلن فكرة الحمل ويتعايشن معها، أخريات يرفضنها تماماً ولا يتقبّلن حتى تغيّر أجسامهن. ويبقى المهم أن تعتني المرأة الحامل بجسمها وبشرتها وأسنانها، وكذلك بمظهرها فلا تهمل شكلها، إذ إن حياتها لا تتوقّف خلال أشهر الحمل، كما عليها أن تكون مشرقة وفرحة وغير محبطة، وخصوصاً إذا لم تكن محضّرة نفسياً لمجيء الطفل. كما على المرأة الحامل أن تمارس رياضات مفيدة مثل المشي والسباحة وأن تتناول الطعام الصحي وأن تعتني بشعرها وتسريحتها.

في السابق، كانت المرأة الحامل ترتدي الفساتين الواسعة لإخفاء حملها، أما في أيامنا الحالية فأصبح هناك ماركات معينة للحامل وموضة تتبع الألوان والأسلوب. ونلاحظ غالباً أن الملابس المصمّمة هي على مقاس الجسم، وليست واسعة فضفاضة.

 

أساسيات ملابس الحمل

إذا كنت نحيلة جداً، يمكنك استخدام الملابس العادية إنما بقياس أكبر من مقاسك المعتاد ولا سيما في الفترة الأولى من الحمل. ولكن لراحتك، من الأفضل اختيار ملابس خاصة بالحمل لا تزعج البطن مثل السروال ذي الخصر المطّاط، والأزياء التي يمكن أن تتبدّل بتبدّل شكل الجسم:

سروال أسود.

سروال من الجينز.

فستان يناسب النهار.

فستان لمناسبة عشاء أو عرس أو غير ذلك.

بلوزات قطنية حسب المواسم.

سترة Cardigan قصيرة وأخرى طويلة.

قميص أبيض اللون.

يمكن أن تستمرّ الحامل في انتعال الكعب العالي إذا كان وضعها الصحي يسمح بذلك، ولكن تعاني بعض السيدات الحوامل من آلام في الظهر، وينصحن في هذه الحالة بانتعال الكعب المنخفض أو المسطّح.

 

الحامل والألوان

على المرأة الحامل اختيار الألوان الفرحة كي لا تتأثّر نفسيتها بالألوان الداكنة، وعليها تفادي اللون الأسود كإطلالة كاملة، ومن الأفضل تواجد لمسة منعشة في ملابسها. كما أن الملابس الداخلية كذلك تتغيّر، من ناحية السروال الداخلي الذي ينبغي أن يكون أكبر حجماً من المعتاد، بالإضافة إلى حمّالة الصدر التي ينبغي أن تكون أكبر وأكثر راحة. هذا إلى جانب الجوارب الطويلة التي يفضّل أن تكون أكبر حجماً، حيث تتوفّر جوارب خاصة بالمرأة الحامل.

من المهم أن تعتني المرأة الحامل بجسمها وأن تقوم بترطيب بشرتها واستعمال الكريمات الغنية بخلاصة اللوز المضادة لتشقّق الجسم، بالإضافة إلى استعمال الكريمات المناسبة للوجه. أما بالنسبة إلى الاكسسوارات، فهي مهمة أيضاً لأنها تكمّل إطلالتها وتظهر أنها إمرأة مرتّبة وأنيقة.

 



اختيار الملابس

تبدأ الحامل بشراء ملابس الحمل في الشهر الثالث من حملها، كون مقاساتها لا تتغيّر في الشهرين الأولين، فتشتري في البداية الأساسيات التي هي بحاجة إليها. كما أن السيدة العاملة تحتاج إلى ملابس أكثر من ربة المنزل، ولكي لا تزيد كمية ملابس الحمل لديها، يمكن للسيدة العاملة أن تشتري سروالاً ثالثاً من القماش، ثم سترة أو سترتين، سترة أو Cardigan سهلة الإرتداء ومناسبة لكل يوم وذلك للتنويع، أو Over all ويُنصح به للسيدة التي ليس لديها أوراك أو النحيفة.

 


ملابس تخفي بطنك

تنصح خبيرة المظهر  كريستيان يزبك الحامل في هذه الحالة بارتداء اللون نفسه من الأعلى إلى الأسفل أو ألوان قريبة من بعضها أو متدرّجة ،كما يمكنها وضع حزام الحمل لإبراز البطن والإستعانة بالقماش الهادل والعريض بعض الشيء الذي لا يلفت النظر، أو ارتداء فستان ذي قصة تحت الصدر وملابس قليلة العرض كي لا تبدو سمينة جداً.

يمكنها أيضاً الإستعانة بالقماش المقلّم  بالطول الذي يجعل القامة تبدو أنحف، أما إذا كان مقلّماً بالعرض فينصح بالإبتعاد عنه، وكذلك الإبتعاد عن الأقمشة المطبّعة بطبعات كبيرة واستبدالها بالطبعات الصغيرة الحجم.

للمزيد من النصائح اقرأوا العدد رقم 1469 من "سيدتي".