«إنستغرام».. تكشف عن أنواع جديدة من الإعلانات

كشفت شبكة مشاركة الصور الاجتماعيَّة «إنستاغرام»، عبر مدونتها الرسميَّة، عن نيتها توفير أنواع جديدة من الإعلانات يمكن من خلالها استهداف مستخدميها بطرق جديدة.
وستقدم الشبكة نوعاً جديداً من الإعلانات، تحت اسم الاستجابة السريعة Direct Response، تتيح للمعلنين توفير أزرار مع إعلاناتهم للحصول على رد فعل فوري من المستخدم عقب مشاهداتها.
وأوضحت «إنستاغرام»، أنَّ إعلانات الاستجابة السريعة ستوفر أزراراً تتيح للمستخدمين القيام بردود أفعال مثل شراء المنتجات المعلن عنها، أو تنزيل تطبيقات أو برمجيات، أو التسجيل في أحداث، مباشرة من الإعلان نفسه.
وأضافت الشبكة أنَّها ستوفر إعلانات الاستجابة السريعة خلال الأيام القليلة المقبلة على سبيل التجربة، وذلك من دون أن تكشف عن موعد محدد لإطلاقها لجميع المعلنين وعرضها على جميع مستخدميها.
معلنة كذلك عن عزمها مساعدة المعلنين لديها، بتوفير معلومات جديدة حول مستخدميها، عند استهدافهم بالإعلانات، وأنَّها ستعمل مع «فيس بوك» لتحقيق أفضل نتيجة في ذلك.
وستتعاون الشبكة مع «فيس بوك» لتقدم للمعلنين خلال العام الجاري، معلومات مثل التركيبة السكانية للمستخدمين، وبيانات حول أبرز اهتماماتهم، مثل الأماكن والشخصيات والأشياء التي يفضلونها.
كما أكدت أيضاً أنَّها ستقوم خلال الشهور المقبلة بإطلاق واجهة برمجة تطبيقات لإعلاناتها، وذلك لمساعدة المعلنين على استخدام أدواتهم الخاصة عند الإعلان عليها.
الجدير بالذكر أنَّ «إنستاغرام» كانت تقدم للمعلنين على شبكتها الاجتماعيَّة معلومات عن مستخدميها تقتصر على النوع والعمر ومكان الإقامة، وذلك قبل أن تقرِّر زيادة أنواع المعلومات المتاحة لشركائها.