ماذا تفعل لو رفض والداك ارتباطك بمن تحب؟

16 صور

قد يجد الإنسان لروحه عديلاً، ويحلم ويخطط للارتباط به، لكنَّه قد يواجه عقبة قد تكون إيجابيَّة وتحرمه من حياة حلوة؛ فقد يرفض الأب أو ترفض الأُم أو الاثنان معاً؛ فماذا ستفعل في حال رفضهما لمن اخترت الارتباط به، ولماذا؟.. سؤال وجهناه إلى عدد من الشباب وحصلنا على الإجابات الآتية:

1. في بداية الأمر سوف أحاول إقناعهما، وإذا لم تجدِ محاولتي نفعاً، فسوف أرضخ لرغبتهما والسبب لجانب ديني وآخر منطقي؛ فالديني لإرضائهما، والمنطقي لا شكَّ أنَّ تفكيرهما سيكون أعقل؛ لأنَّ عاطفتي ستكون مسيطرة على أفكاري، فيصل الدهمش «22 عاماً»، طالب هندسة نظم حيويَّة.

2. عند رفض أحد والدي، سأهتم بمعرفة الأسباب التي جعلتهما يرفضان، وفي حال تصميمهما على الرفض، سأتوقف عن طلب الزواج للأبد، وهذا قرار شخصي ولن أقبل إلا بمن أريد الارتباط به، عمار باحليوة «28 عاماً»، رجل أعمال ومدرب تايكوندو.

3. سأتمسك برأيي حتى أقنعهما بالموافقة على من أُحب أن أكمل بقيَّة حياتي معها؛ لأنَّ سعادتي في رضا والديّ، وإذا لم تنجح محاولاتي؛ فالخيرة فيما اختاره والداي بعد ذلك ولي القرار، سالم علي باحجري «36 عاماً» مدرب تايكوندو.

4. علاقتي بوالديَّ قويَّة، وأعتقد أنَّه عندما أقول لهما عن إنسانة أريد الارتباط بها؛ فلن يكون هناك مانع لأنَّهما يثقان بي، وأنا آخذ رأيهما في كل أمور حياتي، مع العلم أنَّهما يحملانني مسؤوليَّة من سأختار، مصطفى حسن عبدالله «28 عاماً»، مدرب لياقة.

5. في الموضوع صعوبة، لكن إذا كان مكتوباً لهما الزواج فسيتم، وإذا تم الرفض يجب أن أتناقش مع والدي لمعرفة وجهة نظرهما في حالات الحب والزواج، وقد يجهل الإنسان أشياء كثيرة مهمَّة في الحياة من أجل مرضاة والديه، أشواق دالي «36 عاماً»، فنانة تشكيليَّة.

6. صحيح أنَّ رضا والدي فوق كل اهتماماتي، لكنني لن أترك الموضوع إلا بعد إعادة النظر ومعرفة سبب رفضهما؛ لأنَّهما لن يرفضا من دون ذكر السبب ويقدرا معنى الحبِّ، ندا خجا «30 عاماً»، خبيرة تجميل سينمائي.

7. سمعاً وطاعة لكل ما يقول أبي وأُمي؛ فلهما كل القرارات، لكن يهمني أن أعرف عدم قبولهما لاختياري؛ فإما أقنعاني أو أقنعتهما؛ فأنا أريد الإنسانة التي أريدها أنا، وسأتزوجها وبموافقة أبي وأُمي، عمر باحنشل «34 عاماً»، مشرف معرض.

8. من دون نقاش سأقبل بقرار والدي ووالدتي؛ فرضاهما أهم شيء في حياتي، نشوى عوض إدريس ««19 عاماً» موظفة.

9. آسف لأبي وأمي، لكنني سأبقى على قراري وأصر عليه حتى أقنعهما، ولن أتزوج إلا برضاهما التام؛ فالرجل الذي اخترته لم أختره عبثاً، ولن يخيب ظني فيه بإذن الله، أمل قاسم «20 عاماً»، طالبة جامعيَّة.

10. أبي وأمي لا يرفضان إلا لسبب مقنع، وسأحاول أن أتفهمه، أو أن أحاول جاهدة إقناعهما بوجهة نظري حول فتى أحلامي، وأنتظر القرار النهائي منهما، إن وافقا فالحمد لله، وإن رفضا فسأعيد الكرة لإقناعهما، فيروز آل عمر «23 عاماً»، فنانة تشكيليَّة.

11. من بداية الأمر لن أجازف وأقوم بإخبار أمي بفتاة أريد الارتباط بها؛ لأنَّني لا أريد أن يتم الرفض؛ لأنَّها ستعتقد بأنَّني لم أكن جاداً في الموضوع؛ فمن ستختارها أمي ويوافق عليها أبي سأقول بسم الله، رامي سرور «26 عاماً»، صاحب مؤسسة إنتاج.

12. بالحسنى والهدوء لن أسمح لأحد بأن يعيق زواجي بمن أُحب، سأحاول بكل الطرق لأنَّني إذا لم أجد راحتي داخل منزلي؛ فلن أجدها في الخارج ولن ينفعني أحد، سأرتبط بها وسيرضى والداي بعد أن يعرفا زوجتي عن قرب، سامي الغامدي «30 عاماً»، أعمال حرة.

13. تعرف والدتي أنني لن أتزوج إلا من أرضاها لنفسي؛ فمن حبِّ والدتي لي، أنَّها تأخذ رأيي في أغلب الحوارات؛ فلن ترفض من سأختارها، لكن من واجبها كأُم أن تطمئن وتسأل عن زوجة ولدها الذي تحبُّه، عبدالعزيز أحمد «35 عاماً»، أعمال حرة.

14. إذا رفضا فسأعترض بطريقة هادئة، إما بالسفر أو بالخروج من المنزل لعدة أيام، بعدها ستطلب والدتي مقابلتي، سأشرح لها كل شيء وأجعلها هي من ترضاها لي؛ فأنا أحلم بالزواج من التي أُحب، عبدالله بن سعيد «25 عاماً»، موظف.

15. إذا كان الرفض بسبب يتعلق بالدين أو بالأخلاق والسلوك؛ فهو منطقي ويجب السمع والطاعة للوالدين، ويعوضني الله خيراً، عدنان السقاف «30 عاماً» موظف إداري.