حفل جوائز «آيبا» بدبي: نجوم بوليوود في يومهم الثاني

32 صور

رانفير وأنيل يرقصان في المؤتمر
في اليوم الثاني من حفل جوائز «آيبا» في دبي، أقيم مؤتمر صحافي لأبطال فيلم DilDhadakne Do وهم أنيل كابور، بريانكا تشوبرا، رانفير سينغ، أنوشكا شارما، شيفالي شان، وفرحان أختر، وعلى الرغم من تأخير المؤتمر عن موعده لحوالي ثلاث ساعات، إلا أنهم استطاعوا أن يضفوا جواً مرحاً في بداية المؤتمر، كاعتذار منهم لوسائل الإعلام عن التأخير، فعندما دخلوا قاعة المؤتمر كانت أغنية الفيلم دائرة، فأخذ أنيل ورانفير يرقصان سوياً، ثم دعيا باقي النجوم لمشاركتهما الرقص، فيما قالت بريانكا مازحة: صراحة رانفير هو السبب في التأخير، لأنه كان يجهز نفسه، وبين كل سؤال وآخر يقوم أنيل ورانفير بالغناء سوياً، فقال أنيل مع رانفير دائماً «we have fun»، وبعد نصف ساعة من المزاح والضحك انتهى المؤتمر ليستعد النجوم إلى السجادة الذهبية والاستعراضات وتوزيع الجوائز.

جاكلين فيرنانديز تبحث عن المقدم
في القاعة المكشوفة وتحت درجة حرارة عالية ورطوبة مرتفعة، قدم نجوم بوليوود استعراضات عدة بمضمار الميدان، والذي حضره جمهور غفير، فقد قدم الحفل كاران جوهر ومانيش بول، بطريقة خفيفة الدم، حيث قدما الحفل بروح الدعابة والفكاهة طوال الوقت، وعلى غير العادة، حيث يمر النجوم في مثل هذه المناسبات على السجادة الحمراء، بينما جوائز آيبا يمر النجوم على السجادة الذهبية قبل بدء الحفل، وفي أجواءٍ مفعمة بروح بوليوود الساحرة، قدم النجوم عدة عروض أبهرت الجمهور، حيث استضاف المسرح المزود بنظم إضاءة رائعة عروضاً مثيرة من ابتكار مصمم الرقصات شيماكدافار. كما شهد الحفل عروض رقص رائعة على نغمات أحدث المقطوعات الموسيقية، قدمها كل من جاكلين فيرنانديز، وفارون داهاوان، وبرانيتي شوبرا، فقدمت الاستعراض الأول الفنانة جاكلين فيرنانديز وظهرت ببذلة رقص شرقي باللون التركواز، وسط فرقة راقصة، وبعد أن قدمت العرض ورحلت الفرقة عن المسرح كانت تبحث عن مقدم الحفل مانيش، وفوجئت أنه مع الفرقة الراقصة يربط حزاماً على وسطه ويحاول أن يرقص، وطلب منها أن تعلمه، وعلى إيقاع الطبلة أخذت تعلمه فأضفيا جواً من المرح، وبين كل استعراض وآخر كان يتم توزيع الجوائز على الفائزين، حيث تم توزيع عشرين جائزة على عشرين فائزاً وفائزة، ولكن فجأة حينما كان يتم الإعلان عن اسم الفائز حضر سلمان خان الحفل، فتعالى صراخ وهتاف الحضور والجمهور ترحيباً به، وتوقف تسليم الجوائز إلى أن يجلس سلمان في المقعد المخصص له، ومن بعدها طلبوا من الفائز الصعود على المسرح ليتسلم جائزته، وبعدها تمت دعوة بطلي فيلم ABCD2 فارون داهاوان وشرادا كابور للصعود إلى المسرح، وبعد أن مازحا الجمهور ومقدمي الحفل، غنت شرادا أغنية رومانسية، لكنها توقفت فجأة وضحكت، لأن فارون كان يرقص عليها بطريقة كوميدية، فأضحكها، ثم قاما بتسليم جائزة لأحد الفائزين، وبعدها قدمت كانيكا كابور استعراضاً على أغنية فيلم Baby Doll، وحينما تسلمت الجائزة دعت شقيقيها للصعود إلى المسرح، قائلة: «هما من يشجعانني ويدعمانني دائماً، لذا أود أن أقدم الشكر لهما أمام الجميع».

لماذا أخلى الحضور مقاعدهم في عرض سلمان خان
وبعدها قدم فارون استعراضاً أبهر الحضور، ثم دعا الجمهور بمشاهدة الفيلم الذي سيعرض على شاشات السينما يوم 18 يونيو، وبعدها نزلت برانيتي شوبرا من أعلى المسرح وهي معلقة في أجنحة فراشة، وكأنها الفراشة، وكان في انتظارها فرقة راقصة على المسرح، قدمت معها عرضاً هائلاً بدلت من خلاله ملابسها مرتين، ثم جاء موعد استعراض بريانكا تشوبرا التي جاءت من مكان فاجأ الحضور، فكانوا يبحثون عنها وفوجئوا بأنها معلقة في بالون كبير محلق في سماء دبي، وبدأ الحضور بالتقاط الصور لها، إلى أن وصلت إلى الأرض وصعدت إلى المسرح لتقدم استعراضها، ودعت أنيل كابور وأنوشكا شارما ورانفير سينغ للصعود إلى المسرح في نهاية استعراضها ليشاركوها الثواني الأخيرة في الرقص، فشكرتهم وبعدها تم عرض برومو الفيلم.

فيما اختتم الليلة النجم سلمان خان، الذي كان ينتظره أغلب الحضور، فحضر وسط تصفيق وصفير وصراخ، وقدم استعراضاً وسط الفرقة الراقصة والطبول، ولشدة الحماس أخلى الحضور مقاعدهم ووقفوا ليشهدوا استعراض سلمان، واختتم الحفل في تمام الساعة الثانية والنصف من صباح اليوم التالي.

نجاح رائع
وبهذه المناسبة قال تيجمانشودواليا، رئيس لجنة تحكيم آيبا: «حقق المهرجان الأول لتوزيع الجوائز العربية الهندية المقام هنا في دبي نجاحاً رائعاً، وأنا حقاً سعيد بهذه النتائج. وأود أن أهنئ الفائزين وأتطلع بشغف إلى الموسم المقبل».
من جانبه قال مانوج ماثيو، رئيس المحتوى والإبداع في مجموعة زي الشرق الأوسط: «نحن سعداء جداً بأن نكون الشريك الإعلامي التلفزيوني الحصري للنسخة الأولى من حفل جوائز «آيبا» في دبي. ويعتبر هذا الحدث الذي يجمع عشاق بوليوود بنجومهم المفضلين أكبر دليل على مدى ارتباط الجمهور في هذه المنطقة بالسينما الهندية».
وعلَّق حبيب رحمن، مدير عام شركة بنشمارك ميديا أثناء تهنئة الفائزين قائلاً: «الأمر مثل الحلم الذي أصبح حقيقة. كل العمل الدءوب الذي قمنا به، جنينا ثماره اليوم. أنا حقاً فخور بالنجاح الذي حققه المهرجان في دورته الأولى. أود أن أتقدم بالشكر لحكومة دبي، ولجنة التحكيم، والنجوم، والرعاة، والشركاء الذين لولا دعمهم لنا ما استطعنا تحقيق هذا النجاح».
وصرح شاهجاهان، مدير عام مجموعة البستان قائلاً: «مهرجان توزيع الجوائز العربية الهندية لأفلام بوليوود هو الحدث الأول من نوعه الذي يقام في دبي ويجمع بين مختلف الثقافات. ويسعدنا ما حققناه من إنجازات. ونتمنى أن يكون الحاضرون قد استمتعوا بوقتهم في ضيافتنا. وأود أن أشكر جميع المشاهير الذين شرفونا بحضور المهرجان وجعله حدثاً لا ينسى».

كواليس
على الرغم من أن الحدث ضخم جداً إلا أنهم فقدوا روح التنظيم، فكانت الفوضى مسيطرة على المكان، واضطروا قبل بدء الاستعراض بوقت قليل أن ينقلوا بعض الجمهور من أماكنهم من الصفوف الأولى، على الرغم من أنهم يحملون شارة المقاعد الذهبية، بحجة أن هذه المقاعد مخصصة للنجوم، ما أثار غضب الجمهور لأنهم لم يجدوا أماكن تناسب قيمة التذكرة.
عندما حضر سلمان خان، كان هو الوحيد الذي دخل وسط كم كبير من رجال الأمن حوله.
عندما صعد سلمان خان المسرح ليعلن عن اسم أحد الفائزين لم يتحدث ولا كلمة بالإنجليزية، بل تحدث بالهندية، ولم يراع أن الحفل كان يحضره بعض الأجانب والعرب.
أخذ سلمان وقتاً طويلاً جداً، كي يعلن عن اسم الفائز، فصعد له أنيل كابور مازحاً يترجاه بالإعلان عن الاسم بطريقة كوميدية أضافت بهجة على الحضور.
وصلت بريانكا تشوبرا في تمام الساعة الثالثة فجراً إلى دبي، وبدأت في البروفات الساعة الثامنة صباحاً.
قام سلمان خان بالعمل على البروفات قبل الحفل بيوم واحد، وأعاد البروفات مرة أخرى قبل الحفل، حيث كان على المسرح قبل بدء الحفل بنصف ساعة فقط.
-ضمن أحد العروض لعب مقدما الحفل مع أبطال فيلم Dil Dhadakne Do لعبة القلب الأحمر، حيث كان يمسك أحدهما قلباً أحمر في يده ويتبادله الآخر، وعندما تقف الموسيقى وهو في أيدي أحدهم يطلب منه طلباً وعليه تنفيذه، فعند دور بريانكا طلب منها المقدم أن تقدم دور فتاة إغراء، فقدمته وضحك الجميع، أما رانفير فوقع عليه الاختيار أن يرقص على الطبلة، أما شارما فطلب منها أن ترقص «بريك دانس» فقدمته بطريقة مضحكة وخفيفة الدم.
وسط العروض تلألأت سماء دبي بالألعاب النارية لمدة طويلة جداً أكثر من العادة.
رفض سلمان خان إجراء أي لقاءات، إذ يبدو أنه كان يتوقع من وسائل الإعلام أن تسأله عن القضية الأخيرة التي أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي، فقرر الابتعاد.
نزلت بريانكا تشوبرا من على المسرح وسحبت أبطال فيلم DilDhadakne Do فرداً فرداً من يده ليشاركوها الثواني الأخيرة من عرضها، فأشعلوا المسرح رقصاً، خاصة أنيل ورانفير.

جوائز آيبا :
- أفضل فيلم: PK
- أفضل مخرج: Vikas Bahl, Queen
- أفضل ممثل بدور رئيسي: Shahid Kapoor, Haider
- أفضل ممثلة بدور رئيسي: (Priyanka Chopra,Mary Kom, KanganaRanaut (Queen
- أفضل سيناريو:,Filmistaan Nitin Kakkar
- أفضل حوار: Queen
- أفضل قصة: PK
- أفضل استعراض راقص: ,Ahmed Khan , Jumme kiraat Kick
- أفضل كلمات أغانٍ : ,Manoj Muntassir Galliyan ,EkVillian
- أفضل موسيقى : Ankit Tiwari Galliyan , EkVillian
- أفضل مغنٍ: ,Play Back , Ankit Tiwari Galliyan EkVillian
- أفضل مغنية:, Play Back Kanika Kapoor, Baby Doll
- أفضل أداء بدور كوميدي ممثلين: Sharib Hashmi, Filmistaan
- أفضل أداء بدور كوميدي ممثلات: Amrita Singh, 2states
- أفضل أداء بدور سلبي: Nawazuddin Siqqique, kick
- أفضل ممثل بدور مساند: Saura bhshukla
- أفضل ممثلة بدور مساند: Seema Pahwa,Ankhon Dekhi
- أفضل موهبة واعدة – ممثلين: Tiger Shroff Heropanti
- أفضل موهبة واعدة – ممثلات: KritiSanon Heropanti
- أفضل مخرج واعد: Sajid Nadiadwala kick

 

حفل «آيبا» بدبي: أسرار وطيران في الهواء وتوقف مفاجئ

 









































































 
 
 
 

لمشاهدة أجمل صور مشاهير العالم زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار مشاهير العالم عبر تويتر "سيدتي فن"