ناصر القصبي وعبدالله السدحان يعودان مع «طاش ما طاش 16» من دون فهد الحيّان!

روح وفريق عمل جديدان يحيطان ببطلي «طاش ما طاش» عبدالله السدحان وناصر القصبي، في الجزء السادس عشر الذي عاد بعد توقّفه في رمضان الماضي. فالتغييرات التي ترافق هذا الجزء كثيرة، لعلّ أهمها انضمام مخرج جديد لفريق «طاش» هو هشام شربتجي بدلاً من المخرج عبد الخالق الغانم. «سيدتي» أعدّت لكم تقريراً عن بداية «طاش 16» وما يدور في كواليسه قبيل عرضه في رمضان المقبل.



ناصر وعبد الله

الإنطلاق

إنطلق مؤخراً تصوير الحلقات الأولى من «طاش 16» في مزرعة الممثل عبدالله السدحان خارج الرياض في منطقة شقرا بتواجد عدد من الممثلين، وهم ناصر القصبي وعبدالله السدحان ويوسف الجرّاح. واستمرّ التصوير فيها لمدّة عشرة أيام، ثم عاد الفريق إلى الرياض وتحديداً إلى منزل الفنان عبدالله السدحان لإكمال التصوير. وغالباً ما يبدأ فريق «طاش» التصوير في الأماكن الخارجية قبل أن يشتدّ الحر. وهذا العام كانت البداية من الرياض، بعدها سينتقلون إلى منطقة أبها وأخيراً جدّة. وكعادتهم، مع ارتفاع درجة الحرارة، سيتّجهون إلى الأردن لإكمال باقي التصوير الخارجي.

 

المكان

إلى الآن، تمّ إعداد 26 حلقة جاهزة للتصوير، بأفكار جديدة ومبتكرة تحاكي قضايا المجتمع السعودي بشكل عام، وهو السبب الرئيسي الذي يجعل لـ «طاش» نكهة خاصة حيث تتمّ مناقشة القضايا الجديدة في المجتمع السعودي عن طريق هذا العمل المكوّن من 30 حلقة بنكهة كوميدية اجتماعية تراجيدية. البداية كانت مع حلقة تحمل عنوان «عيد وسعيد»، وهما شخصيتان لطالما اشتهر بهما البطلان ناصر وعبدالله، تحكي قصة جنديين في هجرة، يؤدّي فيها الفنان ناصر القصبي دور الجندي سعيد وعبدالله السدحان دور الجندي عيد وهما يعملان تحت سلطة الضابط أسعد الذي يؤدّي دوره الفنان يوسف الجرّاح. وبعد الإنتهاء من هذه الحلقة، باشر فريق العمل بتصوير حلقة أخرى تحمل عنوان «الشيخة زهوة» بمشاركة الفنانة وجنات الرهبيني، وتمّ تصويرها في الرياض. ثم توالى تصوير الحلقات والتي منها «هامور الماسنجر» و«الصداعون» بمشاركة عبد الإله السناني وأيضاً «الدبدبان» و«الجهالة».

 

الأفكار

تعاون فريق العمل كما هو معتاد جعل الأمور أسهل على المخرج السوري هشام شربتجي الذي اندمج مع الفريق، وكأنه يعمل معهم منذ سنوات. وقد أبدى إعجابه إلى الآن بكل اختيارات فريق مؤسسة «الهدف» سواء من سيناريو أو من فريق أو مواقع تصوير.

فريق عمل «طاش» هذا العام هو الفريق السابق نفسه وهم: الدكتور عبد الرحمن الوابلي وناصر العزاز وسعد المدهش وعنبر الدوسري، بالإضافة إلى عبدالله السدحان وناصر القصبي.

ومن مواضيع الحلقات التي ستتمّ مناقشتها هذا العام: 

- حلقة عن تولّي الرئيس الأميركي باراك أوباما منصب الرئاسة.

- حلقة عن قضية البطالة.

- حلقة تتحدّث عن موضوع ماكينات الخياطة التي انتشرت حولها شائعات مؤخراً بأنها تحتوي مادة الزئبق الأحمر.



المخرج هشام شربتجي

الأسماء

ومن الأسماء المشاركة هذا العام: الفنان عبد الإله السناني وبشير الغنيم ويوسف الجرّاح وعلي المدفع وعبد العزيز المبدل وعبدالرحمن الخطيب ووجنات الرهبيني وحبيب الحبيب وسعد الصالح وسعد المدهش وإبراهيم الحساوي وفهد العمر وزهور حسين ونادين حلواني وريفان كنعان وخطر وريماس منصور والفنان يحيى غماري ونواف الجابر وفيصل العيسى والفنانة العُمانية شمعة محمد وعبدالله المزيني وحمد المزيني وعدد من الوجوه الجديدة.