بالفيديو : أنجلينا جولي تطالب بحقوق المرأة في القمة الأفريقية

8 صور

طالبت النجمة العالمية Angelina Jolie خلال مشاركتها في قمة الاتحاد الأفريقي ممثلي القارة الأفريقية ضرورة دعم حقوق المرأة.
وتحدّثت النجمة في القمة التي عقدت جنوب أفريقيا عن "الاغتصاب" الذي يُستخدم كسلاح في الحرب.
وقالت Angelina: "هناك وباء عالمي للعنف ضد المرأة داخل مناطق النزاع أو داخل المجتمعات التي تعيش في سلامٍ دائم، ولا يزال يُنظر إلى هذه المشكلة على أنها جريمة عادية من دون إعطائها الأولويّة اللازمة لمكافحتها".
وتابعت النجمة البالغة من العمر 40 عاماً: "ويعني الإفلات من العقاب شبه التام، القائم في جميع أنحاء العالم، من الجرائم المرتكبة ضد النساء في مناطق النزاع على وجه الخصوص. إننا لا زلنا نشهد قيام جماعات مسلّحة تعتبر الاغتصاب أو الجرائم ضد المرأة سلاحاً يُستخدم عند الحاجة. النساء والفتيات هنّ أكثر الضحايا اللواتي يقعن تحت ظلم المتطرّفين الذين يستمتعون بمعاملتهنّ بوحشيّة".
وأشادت مندوبة الأمم المتحدة بالضحايا الأفريقيات لصمودهن الاستثنائي وكرامتهن وقوّتهن في مواجهة التجارب التي من شأنها كسر أيّ انسان، وقالت:
"هناك أعدادٌ هائلة من الأشخاص الرائعين الذين قابلتهم في حياتي وهم يستحقّون حياة أفضل من أن يُتركوا يواجهون المعاناة لوحدهم".
وختمت النجمة حديثها بالتأكيد على أنّ الحلّ الوحيد لهذه المشكلة هو بيد النساء أنفسهنّ، حيث قالت: "نحن بحاجة إلى سياسات لأمن طويل الأجل تضعها المرأة، وتركّز على المرأة، وتنفذها المرأة؛ سياسات ليست على حساب الرجال ولكن بالتعاون معهم، فليس هناك من ركيزة أكبر للاستقرار سوى أن تكون المرأة قويّة وحرّة ومتعلّمة، وليس هناك نموذج أروع من أن يحتذي به أكثر من الرجال الذين يحترمون المرأة ويقدّرونها".
يذكر أن لجنة قمة الاتحاد الأفريقي تألفت من رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي Nkosazana Dlamini-Zuma ووزير الخارجية البريطاني السابق William Hague والناشطة السنغالية Bineta Diop، مع حضورٍ للممثلة الخاصة للأمم المتحدة حول العنف الجنسي في حالات الصراع Zainab Bangura.

 

أنجلينا جولي وزوجها غارقان في الديون.. وهدية باهظة في عيد ميلادها

 

 
















































































 
 
 
 

لمشاهدة أجمل صور مشاهير العالم زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار مشاهير العالم عبر تويتر "سيدتي فن"