طرائف حقيقية للكنات والحموات في رمضان

لا تخلو معارك النساء في رمضان من الطرافة، ولا تتوقف أساساً؛ لأنها المعارك الأبدية والحرب الباردة بين الكنة والحماة.«سيدتي نت» جمعت هذه الطرائف التي تتمنى أن تروق لقارئاتها:


• - جاءت كنة لزيارة بيت حماتها في رمضان، وتناول طعام الإفطار عندهم، وحين دخلت البيت سألتها: هل تريدين شيئاً من المساعدة يا حماتي فأجابت الحماة: لم يبق شيء سوى أن تؤذني «أي ترفعي الأذان».
• - قرر زوجان قضاء رمضان في بيت الحماة أي يذهبان كل يوم لتناول طعام الإفطار، وكانت الزوجة لا تجيد الطبخ، فقررت مساعدة حماتها بإعداد طبق السلطة، وتظل عاكفة عليه لساعات، فما كان من الحماة سوى إعداد السلطة قبل موعد حضور الكنة، التي ما إن رأتها على المائدة، حتى فهمت رسالة حماتها، ولكنها أجهشت في البكاء.
• - قررت الكنة أن ترسل طفلها الصغير لبيت حماتها في رمضان لترتاح من مشاغباته، ولكن الطفل عاد إليها في أول يوم، وهو يسحب جدته بيده، وقالت لها الجدة: ابنك صمم أن أقضي شهر رمضان معه، ولكن في شقتك.
- - كانت الحماة البخيلة سعيدة جداً؛ لأنها تعتبر كنتها شرهة للطعام، وحين تضع الطعام في رمضان على المائدة الواسعة فهي تقوم بإيقاظ حفيدها الرضيع بأي حركة خفية؛ لتهرع له أمه، وترضعه عملاً بالمثل «كل مع المرضع ولا تماشيها»، فتنشغل الكنة بإرضاع الطفل؛ حتى يفرغ الطعام كله.......
• - قررت الكنة الحامل أن ترتاح طيلة شهر رمضان في بيت حماتها الحامل، ولم تطق الحامل ذلك فاشترت حشرات صناعية من البلاستيك مثل الفئران والصراصير، ونثرتها في أنحاء المنزل، فتعثرت الكنة بفأر مرة، وبصرصور مرة ثانية، وفرت إلى بيتها في المرة الثالثة.