لايف ستايل /ديكور

كيف تصمّمين مطبخك لاستقبال رمضان؟

ان خزائن المطبخ قد تصدأ أو تتكسّر، وجدرانه قد تتشقّق وتنتفخ بفعل التمدّد والتقلص المتعلق بالحرارة والرطوبة والزيوت المتطايرة والمسؤولة عن تغيّر لون الطلاء واصفراره... لذا، يستغنم بعض السيدات فرصة حلول رمضان للقيام ببعض التعديلات على هذه المساحة.
"سيدتي نت" يسأل مهندسة الديكور وعد باجنيد على الإضافات، التي يمكن أن تطرأ على تصاميم المطابخ، لتتلاءم الأخيرة وأجواء ومتطلبات الشهر الفضيل.

تنقسم الإضافات إلى تصاميم المطابخ، إلى
:
1- التغييرات الجذرية، وتشمل :
- صيانة خزائن المطبخ بالكامل.
- تجديد طلاء المطبخ.
- تغيير فرن الغاز والأجهزة الكهربائية.

2. التغييرات الفنيّة
قبل الخوض في هذا القسم، لا بد أولاً من تنظيف وترتيب أدوات المطبخ؛ تغيير مفارش الأدراج، وغسل الجدران للتخلّص من الزيوت، وتنظيف سحّاب الهواء والتأكد من أنّه يعمل بشكل جيِّد لأهميته لسحب الروائح غير المستحبّة عند قلي الأطعمة وغيرها، وتنظيف الثلاجة وتبخيرها. من جهة ثانية، يجب التأكد من أنّ كل الأدوات التي تحتاجينها بالطبخ متكاملة.
تشمل التغييرات الفنية الخطوات الآتية:
- إضافة فوانيس رمضان ونجومه وهلاله المشبعة بالألوان والزخارف. في هذا الإطار، يفضّل مشاركة أفراد العائلة في صناعة الأخيرة من الورق المقوّى.
- استخدام أقمشة تتميز بالألوان والنقوش الجذّابة لمفارش طاولة الطعام في المطبخ، أو لستائر النوافذ، أو لإعداد زينة منها وتعليقها على باب المطبخ.
- استخدام الأواني الفخارية.
يمكن حصر هذه الأفكار بزاوية في المطبخ، أي في منتصف المساحة أو على أحد جدران المطبخ الجانبية، أو على الطاولة، مع بعض الإضافات كالشموع الكهربائية، مع استحضار براد للعصير أو جرة للفول...

شاهدي أيضاً:

تعرّفي إلى بُدع الحميات الرائجة

التفاح والماء سرّ الحمية الناجحة

8 نصائح تحميك من البدانة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X