الغذاء والدواء تحذر من «روكفرت» و«سانتان»!

4 صور
حذَّرت الهيئة العامَّة للغذاء والدواء في بيان على موقعها الإلكتروني www.sfda.gov.sa، من شراء أو استهلاك منتج الجبن الفرنسي روكفورت (Roquefort) للعلامة التجاريَّة بابيلون (Papillon)، بسبب احتمال احتوائه على سموم بكتيريَّة، منتجة بواسطة بكتيريا ستافيلوكوكس اوريوس (Staphylococcus aureus)، ما قد يشكل ضرراً على صحة المستهلك.
كما حذَّرت من شراء أو استهلاك منتجي مسحوق حليب جوز الهند سريع الذوبان، وبودرة كريمة جوز الهند سريعة الذوبان للعلامة التجارية سانتان (Santan)، لاحتوائهما على حليب أبقار غير معلن عنه في البطاقة التعريفيَّة للمنتج، ما قد يشكل ضرراً على صحة المستهلك الذي يعاني من حساسيَّة من ذلك الحليب.
ولفتت إلى أنَّ المنتجين يشملان مسحوق حليب جوز الهند سريع الذوبان سانتان (Santan) Coconut milk powder 50 غراماً، ذا الرمز التعريفي (9556181010129) لجميع التشغيلات التي لم يرد ذكر الحليب على عبواتها، إضافة إلى منتج بودرة كريمة جوز الهند سريعة الذوبان سانتان (Santan) Instant coconut cream powder 250 غراماً، ذي الرمز التعريفي (9556181070017) لجميع التشغيلات التي لم يرد ذكر الحليب على عبواتها.
وأوصت الهيئة المستهلكين بعدم تناول هذين المنتجين والتخلص مما لديهم منهما فوراً، مشيرة إلى أنَّها خاطبت الجهات ذات العلاقة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال التأكد من خلو الأسواق المحليَّة من هذه المنتجات.