3 صور

بعدما تورط وتعرض بالضرب إلى أحد أطفال المدرسة، التي يعمل بها، اضطر المدرس "يعروف"، الذي يلعب بطولته الفنان الكوميدي عبد الله زيد إلى الهرب من منطقة إلى أخرى، وذلك في الحلقات الأولى من مسلسل "شبيه الريح"، خصوصاً أنه مطلوب القبض عليه من أب الوالد الذي يدعى "الضب"، حيث يخافه الجميع لأنه عصبي جداً، وعندما علم بأمر "يعروف" وضربه لابنه يقرر الانتقام منه، ويبحث عنه في كل مكان.
نصف ساعة من الضحك يعيشها متابعو المسلسل الكوميدي "شبيه الريح" من خلال كل حلقة، حيث حصد نسبة متابعة ومشاهده عالية عبر التلفزيون وموقع "يوتيوب"، لاسيما أنها عمل إمارتي معاصر، يناقش المشكلات المدرسية والدراسية بشكل كوميدي غير مفتعل.
شبيه الريح.. ‫دراما كوميدية إماراتية تدور أحداثه حول شخصية "يعروف"، ضعيف الشخصية، الذي يعيش في رأس الخيمة، ويقرر الرجوع إلى سلك التدريس بعد غياب 15 سنة بسبب وجوده بجانب والده في المزرعة، ولكن عندما يتوفى والده تستولي زوجه أبيه على كل إرث أبيه، فيقرر الاعتماد على نفسه ويقرر العمل مدرساً، لكن تجري الرياح بما لا يشتهي "يعروف"، ففي أول أسبوع من التدريس يضرب طالباً أزعجه كثيراً في الفصل، ومن حظ "يعروف" أن هذا الولد ابن رجل معروف اسمه "الضب" يخافه الجميع لأنه عصبي جداً، وعندما يعلم بأمر "يعروف" يقرر الانتقام منه، فيبحث عنه في كل مكان، لكن "يعروف" يقرر الهرب من المنطقة والعيش في المنطقة الغربية بـ "ليوا"، حتى تهدأ الأمور ويعيش هناك بكل مشاكلها ومصاعبها.
يظهر العمل خلال حلقاته معالم الإمارات السياحية، إذ أنه تم تصويره بين رأس الخيمة والمنطقة الغربية في "بدع زايد وليوا"، وجزيرة دلما وجزيرة صير بني ياس، وهو من بطولة جمعة علي وحبيب غلوم ورزيقه الطارش وحمد الكعبي ومريم سلطان، وعلي التميمي ونسمة مصطفى وفاطمة جاسم، وتولى كتابته المؤلف جمال سالم، وأخرجه بطال سليمان، ويعرض على قناة "الإمارات".