10% ممن يبلغون الثالثة يتعاملون مع الإنترنت في ألمانيا

أصبحت الأجهزة الذكية والحواسيب التي تعمل على الإنترنت من الأشياء المهمة في حياتنا وحياة أطفالنا، وفي ألمانيا يشكل الإنترنت منذ فترة طويلة جزءاً من الحياة اليومية للأطفال الصغار بدءاً من عمر الثالثة، وذلك ما كشفته دراسة جديدة تحمل عنوان "أطفال في العالم الرقمي".
وقد أجرى الدراسة المعهد الألماني للثقة والأمن في الإنترنت بالتعاون مع معهد "زينوس" للأبحاث الاجتماعية استناداً إلى استطلاعات رأي شملت أطفالاً وآباء، وأوضحت أن 55% من الأطفال البالغ عمر الواحد منهم ثمانية أعوام في ألمانيا يتعاملون مع الإنترنت، ويتعامل 37% منهم مع الإنترنت بصفة متكررة أسبوعياً أو يومياً، وبلغت النسبة بين من تبلغ أعمارهم السادسة 28%، ويتعامل جزء منهم بصفة دورية مع الإنترنت، كما يتعامل 10% ممن تبلغ أعمارهم ثلاثة أعوام مع الإنترنت.
وأظهرت الدراسة أن أجهزة الكمبيوتر واللاب توب والتابلت تزداد أهميتها بالنسبة للأطفال مع دخول المدرسة، ومع مرور الوقت تحل محل أجهزة ألعاب الفيديو كأكثر الأجهزة المستخدمة بين الأطفال.
وأشارت الدراسة إلى أن قرب الآباء من العالم الرقمي وموقفهم تجاه الإنترنت من الأمور الحاسمة في السماح للأطفال بالتعامل مع الإنترنت أو عدم إتاحة ذلك لهم.