البحث عن أذكى الأطفال وأكثرهم موهبة

 


تستقبل أوبرا» 11 موهبة واعدة بينهم ولد يعزف على آلة الكمان، وآخر يشق طريقه بسرعة نحو «هوليوود» Hollywood. وثالث يصدر ألبومه الأول في عمر ال7 أعوام.

 

الطفلة «أميريكوس» Americus

نتعرف في هذه الحلقة على «أميريكوس» Americus، التي دأبت على تعلم كيفية الرقص بواسطة طوق الخصر، في عمر ال4 أعوام، قبل أن يتعلم أترابها كيف يركبون الدراجة الهوائية.

فقد أتت إلى حلقة «أوبرا» Oprah من «نيو زيلاندا» New Zealand. وقد ورثت هذه الموهبة عن والديها وقامت بعرضها الأول معهما. لكنها ما لبثت أن قدمت عرضها الثاني منفردة، وأدهشت مئات المشاهدين.

 

«جيلان» Jalen

عندما شاهد برنامج «يو غوت سورفد» You Got Served، قرر «جيلان» Jalen، ابن ال7 أعوام ان يعلم نفسه رقصة «البريك دانس» break-dance. فأصبح يتقن حركات عديدة، أكثرها تتمحور على الدوران حول نفسه، فيما هو مرتكز على رأسه. ورأى «جيلان» Jalen ان يحمي رأسه، خلال تطبيق هذه الحركات، بواسطة قبعة سوداء سميكة.  

 

«تيلير» Taylor

تقول العديد من الفتيات، منذ الأعوام الأولى انهن يحلمن بأن يصبحن نجمات عندما يكبرن. انما الطفلة «تيلير» Taylor قررت ان تكون طريقها مختلفة. فقد اكد أهلها انها ما ان بدأت بلفظ كلماتها الأولى حتى بدأت تغني. وهذا، ابتداءً من عامها الأول!

 وفي عمر ال7 سنوات، قررت أن تتعلم فن غناء ال»يوديلينغ» Yodeling. وهو فن قديم يعود إلى آلاف السنين ويستند على تقنيات لا يعرفها سوى القليلون في أيامنا الحالية. وقد تعلمت هذه التقنية من كتاب حصلت عليه صدفة في المنزل. وخلال البرنامج، اخذت»تيلير» Taylor تعلم المشاهدين أسس تطبيق هذه التقنية. 

 

تعرض هذه الحلقة بتاريخ 27 ـ يونيو ـ حزيران

من السبت إلى الأربعاء،

الساعة 10:00 KSA 13:00 ،GMT

 

حلقات خاصة: مواهب وموبايل

الحلقة الختامية: البحث عن أكثر الأطفال موهبة

 

تستقبل «اوبرا» Oprah مجدداً، الأطفال المميزين الذين أدهشوا الجمهور في الحلقة السابقة. وتمنحهم فرصة التنافس في ما بينهم، من أجل اختيار الأفضل، الذي يفوز باللقب الأول.

 

تعرض هذه الحلقة بتاريخ 28 – يونيو - حزيران، من السبت إلى الأربعاء،

الساعة 10:00 KSA 13:00 ،GMT

 

هل يمكنك الاستغناء عن هاتفك الخلوي؟

هذه الحلقة هي مكملة لحلقة سابقة. وفيها تجري «اوبرا» Oprah اختباراً من أجل اكتشاف ما هو الغرض الذي يمكن للناس الاستغناء عنه؟ فتختار عائلة، وتجعلها تعيش خلال 3 أشهر من دون هاتف خلوي، من دون كومبيوتر ومن دون تلفزيون. فما الذي يحصل خلال هذه الفترة؟

 

تعرض هذه الحلقة بتاريخ 30 يونيو - حزيران، من السبت إلى الأربعاء، الساعة 10:00 KSA 13:00 ،GMT

 

تحية إلى الأبطال


تتوقف «اوبرا» Oprah في هذه الحلقة لتحيي جميع الذين يساعدون الجيران، الغرباء او الأمهات الوحيدات. وتخصص هذه الحلقة لتشدد على أهمية مساعدة الآخرين. ويلتقي «د. أوز» Dr. Oz بالثنائي «د. بيل» Dr Bell و»سوزي» Suzie، الذين يكرسان حياتهما لهذا الهدف بالتحديد. ويعتبر الكثيرون انهما أبطالاً، انما هما مصران على ان محيطهم يستحق كل هذا الجهد.

 

تعرض هذه الحلقة بتاريخ 29 – يونيو - حزيران

من السبت إلى الأربعاء،

الساعة 10:00 KSA 13:00 ،GMT

 

إلى أي مدى تعتمدون على تقنية «السكايبي» Skype؟


في هذه الحلقة، تتحرى «اوبرا» Oprah عن مدى الاقبال الذي يلاقيه استعمال تقنية فيديو «السكايبي» Skype الحديثة، من أجل التواصل بين الناس. فتنقلنا هذه الحلقة من القطب الشمالي، إلى القطب الجنوبي، بكبسة زر. فهل انتم من محبي هذه التقنية؟

 

تعرض هذه الحلقة

بتاريخ 1 يوليو - تموز

من السبت إلى الأربعاء،

الساعة 10:00 KSA 13:00 ،GMT