جمال /عناية بالبشرة

مكوّن واحد لبشرة صحية طوال أيام رمضان

لكي تحصلي على بشرة نضرة وصحية دون الحاجة إلى تجميلها وإثقالها بمستحضرات الماكياج، عليك استخدام منتجات الطبيعة لتساعدك في ذلك، ومن أهم هذه المواد الطبيعية العسل، إذ يعتبر مرطباً رائعاً للبشرة عموماً، لاسيما إن قمت بمزجه مع مواد طبيعية أخرى كاللبن والكركم والليمون وغيرها من المواد التي تساعدك على زيادة نضارة البشرة في هذه الأيام التي قد يغلب عليها جفاف البشرة.


إليك بعض الطرق لاستخدامات العسل الرائعة للبشرة لتتألقي ببشرة نضرة لا تتأثر بساعات الصوم الطويلة:
1. لتفتيح البشرة

قومي بمزج ملعقة من العسل مع ملعقة من الكركم، وافركي المزيج على بشرتك وعلى كافة أجزاء جسمك الداكنة، ثم اتركيه لمدة عشر دقائق، واغسلي بشرتك بالماء الفاتر لتحصلي على بشرة ناعمة وفاتحة في الحال.
2. لتنظيف البشرة
يساعد العسل على مكافحة انسداد المسام، فهو يخترق مسام البشرة ويقتل البكتيريا التي تسبب حب الشباب، فاحرصي على وضع ملعقة من العسل مرتين أسبوعياً على وجهك لتنظيف بشرتك ومحاربة الحبوب بها.
3. لترطيب البشرة
إن العسل مرطب فعال للبشرة، فهو يجذب الماء ويحتفظ به داخل الجلد ليحمي البشرة من الجفاف خلال ساعات الصيام الطويلة، كما أنه يحمي البشرة من التجاعيد المبكرة.
4. مضاد قوي للأكسدة
العسل هو مصدر غني بمضادات الأكسدة التي تلعب دوراً هاماً في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، لذا احرصي على تناول العسل دائماً ووضعه على أجزاء الجسم التي تتعرض بصورة مستمرة للشمس أو لحرارة المطبخ العالية، وضعي طبقة من العسل كلما دخلتِ المطبخ لتجهيز طعام الإفطار.
5. للبشرة الدهنية
بسبب خصائص العسل المضادة للبكتيريا والالتهابات، فإنه يقوم بامتصاص الزيوت الزائدة من البشرة الدهنية ليحميها من ظهور حب الشباب، وكل ما عليك فعله هو مزج ملعقة من العسل مع ملعقة من عصير الليمون، ووضع المزيج على وجهك وتركه لمدة 20 دقيقة أو حتى يجف، ثم غسل وجهك بالماء الفاتر.

سيعجبك أيضاً:

بشرة طبيعيّة في رمضان بصابون من صنع يديك

7 طرق للتخلص من روائح الفم أثناء الصوم

7 أسرار لتحاربي تشقق شفتيك في رمضان!

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X