اكتشفي معالم "بلغراد" في يوم!

7 صور

"بلغراد" هي عاصمة جمهورية صربيا، التي يحدّها المجر من الشمال، ورومانيا وبلغاريا من الشرق، ومقدونيا من الجنوب، وكرواتيا والبوسنة والهرسك والجبل الأسود من الغرب. وتعتبر واحدة من ثقافات ما قبل التاريخ الأهم في أوروبا، كما
تتمتع بمناخ شبه استوائي رطب مع مواسم أربعة، حيث تتراوح معدلات الحرارة الشهرية من 1.4 درجة مئوية في يناير/كانون الثاني إلى 23 درجة مئوية في يوليو/تموز.
من أهمّ المعالم السياحية، التي لا بد زيارتها في المدينة العريقة، العناوين التي يمكن زيارتها في يوم:
- حصن "بلغراد":
يتألف الحصن من القلعة القديمة وحديقة "كاليمجدان" التي تقع على التقاء نهري "سافا" و"الدانوب". تمّ بناء القلعة في نهاية القرن الأول الميلادي من قبل الرومان، وكانت محل الخلاف من أجل الترميم.
- نصب "ميليناري": يقع النصب في "زيمون"؛ كان شُيّد في سنة 1896 للاحتفال بالذكرى 1000 لتأسيس الدولة المجرية. تمّ بناء "ميليناري" من الحجر والطوب، مع ابراز أنماط مختلفة من هندسة العمارة. يوفّر موقع النصب الاستراتيجي إطلالات بانورامية على أبرز المعالم الموجودة في المدينة القديمة. يعتبر البرج اليوم عنوان الأنشطة الثقافية المختلفة.
- المتحف الوطني: يقع المتحف في "ساحة الجمهورية"، ويعدّ أكبر وأقدم متحف في صربيا ويوغوسلافيا السابقة، وهو بمثابة "نافذة" و "باب تربوي" نحو اتجاهات فنية جديدة. يضمّ المتحف اليوم 400000 قطعة أثرية وفنية وتاريخية، فضلاً عن العديد من التماثيل والأسلحة والخوذات ومجموعة من الكتب القديمة والنادرة، بالإضافة إلى الأعمال الفنية للرسامين الصربيين العائدة إلى القرنين الثامن عشر والتاسع عشر، وكذلك التشكيليين في العصور الوسطى في أوروبا والصين، ومجموعة من أعمال الرسامين الفرنسيين. إن القطعة الأكثر شهرة هو تابوت الذهب ومومياء الكاهن المصري "نسيمين".
يفتح المتحف أبوابه طوال أيام الأسبوع، ما عدا الاثنين والسبت، وذلك من الثانية عشر ظهراً حتى الثامنة مساء.

فرصة تسوّق ممتعة
تسوّقي في "بوليفار"، الذي يعدّ أكبر شارع في بلغراد، ويقع في المناطق الحضرية، ويمتد لأكثر من 7 كيلومترات من وسط المدينة إلى شرق منطقة "زفيزدارا". هناك، تنتشر المباني الأثرية والساحات والحدائق، لا سيما "حديقة الطلائع" و"حديقة تاسماجدان"، فضلاً عن المباني الكبرى، منها: البرلمان الوطني ومكتب البريد المركزي وصرح "سان ماركو" الديني وكلية الحقوق ومكتبة الجامعة ومبنى الكليات التقنية. كما أنه يعتبر واحداً من أكبر مناطق التسوق في المدينة، ويضم المتاجر والمحلات الحرفية مع الملابس الرخيصة نسبياً، والأحذية و"الاكسسوارات".

أنشطة مجانية يمكن القيام بها:
- قومي بجولة سيراً على الأقدام تبدأ من شارع "كنيز ميهيلوفا"، وصولاً إلى صرح القديس سافا الديني.
- استمتعي بمشاهدة غروب الشمس في جوّ رومانسي أو راقبي العواصف الرعدية المثيرة من حصن "كاليمجدان".
- استمتعي بالمشي وركوب الدراجات أو الركض على طول نهر "الدانوب" وشواطئ "سافا".
- زوري أحد مهرجانات الموسيقى والفن.

شاهدي أيضاً:

تعرّفي إلى بُدع الحميات الرائجة

التفاح والماء سرّ الحمية الناجحة

8 نصائح تحميك من البدانة