بالصور.. نصائح وتصاميم عباءات للشابات في رمضان

16 صور

بعد تجربة طويلة مع التحليق في الطيران السعودي، وحياتها بالمملكة السعودية، قررت المغربية نجاة أن تستقر في أرض المغرب، وتبدأ رحلة أخرى في حياتها؛ باستثمار موهبتها في تصميم الزي المغربي، وتقول: «علاقتي بعالم الأزياء قديمة، منذ صغري وأنا أعشق الخياطة وأرسم التصاميم ولو بخيالي. أمتلك هذه الموهبة التي بدأتها حتى في المملكة العربية السعودية، عندما كنت مستقرة بها لمدة ست سنوات. وشاءت الظروف أن أعود إلى بلدي الذي أثارني فيه تنوع وغنى القفطان، الذي أصبح موضة عالمية. هنا قررت أن أخوض التجربة وأنفتح أكثر على هذا العالم الجميل، وأكرّس له وقتي، وأضع بين يدي قراء (سيدتي) أول تشكيلة مصورة للقفطان، تلائم أكثر الشابات، سواء من حيث التصميم أو الألوان المختارة، مع استعمال الصنعة اليدوية أو ما يسمى (شغل المعلم، والتنبات بالعقيق والجواهر). جل القفاطين هي بألوان زاهية وأقمشة خفيفة تلائم أجواء الصيف، وتمنح المرأة إحساساً بالتميز».

وقد اختارت المصممة ألوان: الزهري، الأخضر الفاتح، البنفسجي، والأصفر، وكلها ألوان تحبها البنات، وتدعوهن إلى تجريب ستايل آخر في اللباس؛ يمنحهن الإحساس بنخوة اللباس التقليدي. وتنصح المصممة البنات بالتالي:
- أن يعشن عمرهن، ويبتعدن عن الأزياء التي لا تلائم عمرهن.
- اختاري ما يناسبك ويشعرك بالراحة، ولا بأس من المغامرة بألوان جريئة أحياناً؛ لتجربي حضورك أكثر.
- الفخامة لا تعني المبالغة في التجميل والإكسسوارات، اختاري طلّة راقية وبسيطة.
- احرصي على إكسسوارات خفيفة، وابتعدي عن الأقراط الطويلة؛ لأن اللباس التقليدي لوحة متكاملة من الأناقة لا يتطلب البهرجة.
- الأثواب التي تلائم الصيف هي الحرير الناعم والموسلين والمخمل الحريري.
- لا تستهيني بالماكياج الذي يناسب الزي، وحاولي دائماً أن يكون خفيفاً، مع إبراز ماكياج العين؛ لأن العين هي مفتاح وجه مشرق.
- اختاري أيضاً حذاءً يناسب الزي، والكعب العالي مطلوب، لكن دونما مبالغة في اختيار كعب عالٍ جداً يعيق مشيتك.
- تسريحة الشعر أيضاً يجب أن تكون أنيقة، تواصلي بشأنها مع خبير أو صديقة تثقين في ذوقها.
 

هل لديك سؤال حول هذا الموضوع أو غيره؟ تواصلي الآن مع فريق "للبنات فقط" عبر.. [email protected] . ولا تترددي بطلب مواضيع معينة أو مناقشة قضايا تهمك فلدينا كل ما تبحثين عنه.