"منا وفينا" توليفة كوميدية ناجحة خارج عباءة "طاش"

5 صور

يقدم المسلسل السعودي "منا وفينا" الذي يعرض في رمضان على القناة الأولى توليفة كوميدية ناجحة، استطاعت أن تجذب الجمهور للتلفزيون السعودي في الشهر الفضيل، تعتمد على البطولة الجماعية لأشهر نجوم الكوميديا مع إنتاج سخي ومحترف لشركة "جديرة" ورؤية وطرح درامي يناقش الموضوعات بطريقة جديدة ورؤية إخراجية احترافية.


وحاول العمل الذي يقوم ببطولته الفنان عبدالله السدحان الخروج من عباءة "طاش ما طاش" الذي شارك في بطولته السدحان والفنان ناصر القصبي على مدار ما يقارب من 20 عاماً، من خلال الاعتماد على نص درامي كوميدي يحمل العديد من القضايا الانسانية والاجتماعية في قالب يغلب عليه الكوميديا.


كما أن "منا وفينا" أنهى الثنائية في الأعمال الكوميدية السعودية وخاصة المنفصلة، حيث يقوم ببطولة حلقاته باقة من أهم نجوم الكوميديا في المملكة ومنهم فهد الحيان ومحمد العيسى وحسن عسيري وعبدالمحسن النمر وغيرهم، مستغنياً عن الثنائية في "طاش" بين السدحان والقصبي، ولم يستبدلها بثنائية بين السدحان وفنان آخر، كما فعل ناصر القصبي في "سيلفي" بتبديل ثنائية "طاش" مع السدحان بثنائية جديدة مع الفنان حبيب الحبيب.


وحملت الكثير من حلقات العمل التجديد من ناحية المضمون والطرح الدرامي فهو مسلسل يناقش العديد من القضايا الاجتماعية والانسانية برؤية درامية مختلفة عما يتم تقديمه وخاصة في "طاش" سابقاً، حيث تناول العديد من مشاكل المجتمع السعودي في قالب درامي يمزج الكوميديا بالتراجيدية أحياناً، بعيداً عن التهريج والارتجال.


وأيضاً قدم رؤية إخراجية فنية مغايرة من المخرج اللبناني أسد فولادكار صاحب النجاحات الكبيرة في الكوميديا المصرية، والذي استطاع من خلال استخدامات أحدث تقنيات الصورة وفريق لبناني ومصري محترف تقديم صورة مميزة تماثل الأعمال المصرية في جودة صورتها ورفع مستوى العمل فنياً وفق رؤية فنية وإخراجية خاصة أظهرت نجوم الكوميديا السعودية بشكل متجدد.


كما أن الأسلوب والشكل العام للعمل أسهم في تصاعد الاهتمام الجماهيري بحلقاته، وإن كانت بعض الحلقات قد ظهرت بمستوى متواضع من ناحية النص والطرح الدرامي وشابها تكرار الموضوعات مع حلقات من "طاش" وما على شاكلته من المسلسلات المنفصلة في السعودية.