ماذا قال عبادي الجوهر في إفطار الزميل وحيد جميل؟

13 صور

على شرف الفنان عبادي الجوهر دعا الزميل وحيد جميل عدداً من الفنانين للإفطار السنوي الذي يقيمه في بيته، وحضره هذا العام كل من الفنانين حسن إسكندراني وعادل الصالح وثامر توفيق والرياضي خالد قهوجي والشعراء ضياء خوجة وسعود الشيخ ووسيم والإعلامي أحمد صادق دياب ومدير فرع جمعية الثقافة والفنون الفنان عمر الجاسر.

ثم دار حديث فنّي بين الحضور بدأه أحمد صادق دياب بسؤاله الفنان عبادي الجوهر عن ما قاله الفنان محمد عبده حول عبد المجيد عبد الله وراشد الماجد ورابح صقر وطلال سلامة، وأن الأخير هو الذي يملك صوت مطرب حقيقي، ومن حيث الصوت وما يقدمونه من أعمال غنائية، فقال عبادي: " ما قاله الفنان محمد عبده في الكثير من الواقع. طلال سلامة مطرب. وهناك فرق بين المطرب والمؤدي والمغني، فالمطرب يستطيع أني كون مؤديا ومغنياً، لكن المؤدي والمغني لا يمكن أن يكون مطرباً. وإن كان لكن من الاسماء آنفة الذكر حضوره وجمهوره وعطائه الخاص".

تحدث عبادي الجوهر عن المقامات الموسيقية وأن بعض الملحنين الشباب يحصرون أنفسهم في ثلاثة مقامات. أما جيلهم والجيل السابق جيل الرواد فتعاملوا مع معظم المقامات والإيقاعات. وعما إذا نشّز عازف كمان خلفه هل يعرفه عبادي فقال إنه يحس به لكن لا أحد يعرف العازف  إلا إذا كان صولو.
وتحدث عن علاقته بالفنان طلال مداح العائلية والفنية  وكيف أنه كان يصطحبه معه إلى الحفلات في بداية  حياة عبادي الفنية. وتحدث عن طيبته وكرمه وأخلاقه وتسامحه.
وتطرق الحديث إلى اغنية "وهم" التي لحّنها الراحل عمر كدرس وكان يفترض أن يغنيها الفنان أبو بكر بلفقيه لكن محمد عبده غناها فقال عبادي إن الأغنية ليست لون أبو بكر.  ويصعب عليه أن يغنيها كما يريد الملحن  إنما محمد عبده أو أنا نغنيها بسهولة فهي من نفس اللون الذي نقدمه.

وكعادته سأل الفنان عبادي الجوهر عن أحفاد الزميل وحيد جميل الجدد والحفيد الأول تيسير ياسر، الذي احتضنه عبادي وعمره بضعة أشهر، وأصبح الآن عمره 13 سنة. وقال وهو يحتضن تيسير ياسر. سبحان الله. الأيام تجري والسنوات تطوي. هل أنت الذي حملته رضيعاً وصار ما شاء الله أطول مني؟. ثم حضن أصغر الأحفاد وهو يقول: إن شاء الله رمضان القادم أحضر الفطور ويكون زاد عدد الأحفاد ثلاثة أخرين.

 

 

تابعوا أيضاً:

أخبار المشاهير على مواقع التواصل الإجتماعي عبر صفحة مشاهير أونلاين

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"