عناوين بالجملة تدفعك لزيارة "مونتريال"

7 صور

تقع مدينة "مونتريال" في مقاطعة "كيبك" على جزيرة داخل نهر "سان لوران"، وتعدّ أكبر مدينة كندية وواحدة من أكبر موانئ العالم البحرية الداخلية، والمركز الرئيس للنقل في كندا. تتمتع بصيف دافئ ورطب، مع الإشارة إلى أن متوسّط الحرارة اليومي يسجّل 26 درجة مئوية في يوليو/تموز، فيما يمتاز الشتاء بالثلوج والعواصف، وتصل درجات الحرارة بين -9 و-10.5 درجة مئوية في يناير/كانون الثاني.
من أشهر العناوين السياحية، التي تستدعي زيارة "مونتريال":
- "مونت رويال":
هي تلّة كبيرة ترتفع حوالي 233 متراً فوق مدينة "مونتريال"، وتتألف من قمم ثلاث: "كولين دو لا كروا" و"كولين دي أوتريمونت" "و"ويستماونت". التلّة هي موقع جبل "رويال بارك" وواحدة من أكبر حدائق المدينة، كانت صُمّمت من قبل فريدريك أولمستيد، الذي شارك أيضاً في تصميم "نيويورك سنترال بارك" الشهيرة. هناك، تتكشف من القمّة "بانوراما" رائعة على طول 51 كيلومتراً من "إيل دو مونتريال" و"سانت لورانس".
تفتح الحديقة أبوابها، يومياً، من السادسة صباحاً حتى منتصف الليل، فيما الدخول مجاني.

- "مونتريال" القديمة: تقع "المدينة القديمة" بين الواجهة البحرية والمركز التجاري؛ يحدها من الغرب شارع "ماكغيل"، ومن الشمال "رويل ديس"، ومن الشرق شارع "سانت اندريه" ومن الجنوب نهر "سانت لورانس". تكتظّ المدينة بالمباني التي يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر، وهي واحدة من أقدم المناطق الحضرية في أمريكا الشمالية. تشكّل المدينة نقطة جذب سياحية رئيسة، ولا يحلو استكشاف المواقع التاريخية والشوارع والمعالم إلا سيراً على القدمين للتمتع برؤية القصور الاستعمارية، فضلاً عن مجموعة منوعة من المتاحف والمعالم والمرفق البحري.

- شارع "شيربروك": سمّي الشارع على اسم السير جون شيربروك، الحاكم العام لكندا في الفترة الممتدة بين 1816 و1818، وهو على الأرجح شارع المدينة الأكثر أناقة، إذ يعتبر العمود الفقري للمدينة وموقع العديد من المتاحف والمؤسسات الكبرى. في شارع "شيربروك"، يقع متحف "ماكورد" التاريخ الكندي، الذي يمتلك مجموعة رائعة من المعروضات الشاهدة على التاريخ الاجتماعي في كندا، وخاصة السكان الأصليين، مثل الإنويت.

- "الحديقة الأولمبية": تقع الحديقة شرقي "مونتريال"، وتعتبر أحد أهم المعالم البارزة في المدينة. كانت بنيت لدورة الألعاب الأولمبية سنة 1976. هناك، يمكن للزائرين قضاء يوم كامل أو يومين لزيارة المعارض المنوعة، وممارسة الأنشطة المتاحة في هذه المساحة، فضلاً عن ركوب القطار المعلّق إلى الجزء العلوي من "مونتريال" لعرض أكثر من آسر في المنطقة! تجدر الإشارة إلى أن الحديقة فيها هي ثاني أكبر حديقة نباتية في العالم بعد "كيو" في إنجلترا.

- متحف "مونتريال" للفنون الجميلة: يعدّ أكبر متحف في "مونتريال"، والأبرز في كندا، ويقع على امتداد ساحة "جولدن مايل" التاريخي. يضمّ المتحف أجنحة أربعاً تحتل مساحة إجمالية قدرها 45067 متراً مربعاً، ويضمّ أكثر من 41000 من الأعمال الموزعة على معارضه المؤقتة التي تجمع الفنون الجميلة والموسيقى والأفلام والأزياء والتصميم.
يفتح المتحف، يومياً، من العاشرة صباحاً حتى الخامسة بعد الظهر، ولغاية التاسعة مساءً يوم الأربعاء.

أين تقيمين في "مونتريال"؟
يقع فندق "فيرمونت ذا كوين إليزابيث" على مسافة قريبة من المعالم السياحية البارزة، ويوفّر وسائل الراحة، إذ يضمّ نادياً صحياً مع مركز للياقة البدنية وبركة سباحة داخلية منعشة. بعد السباحة أو التدريب المكثف، يمكن للضيوف الاسترخاء، مع التدليك في النادي الصحّي متكامل الخدمات الموجود في الفندق. يقدّم المطعم فيه أطباق البحر الأبيض المتوسط.

شاهدي أيضاً:

تعرّفي إلى بُدع الحميات الرائجة

التفاح والماء سرّ الحمية الناجحة

8 نصائح تحميك من البدانة