اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

المملكة تتألق ولمدة شهر بـ 120 فعاليةً في مهرجان "جدة 36 "

3 صور
تستعد عروس البحر الأحمر "جدة" في السعودية وعلى مدار شهر كامل بعد ثاني أيام عيد الفطر الثلاث لانطلاقة مهرجان جدة 36 برعاية الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة.

وتأتي أهمية مهرجان جدة 36 كأول مهرجان صيفي على مستوى مناطق المملكة ودول الشرق الأوسط يأخذ مكانةً متقدمةً على مدار عدة دورات سابقة على عرش السياحة الخليجية والعربية والعالمية.

إلى جانب ذلك توقع الخبراء الاقتصاديون وفقًا "للمدينة" حجم إنفاق الزوار خلال مدة المهرجان أكثر من 15 مليار ريال، خاصةً في ظل وجود أكثر من 120 فعاليةً وجوائز تصل قيمتها ملايين الريالات، كما يتوقع مشاركة أكثر من 2000 زائر في حفل الافتتاح.

حيث ستشمل فعاليات المهرجان عروضًا للسيرك العالمي "سيرك البيلوتشي الإيطالي"، وعروض السيرك العالمي في شارع الأمير سلطان وأبحر الجنوبية، والعديد من المسرحيات لكبار الشخصيات الفنية السعودية من خلال تقديم العديد من المسرحيات والمشاهد الكوميدية، بالإضافة إلى الجوائز المنوعة الموضوعة للجمهور.

الجدير بالذكر أنّ جدة تعد الواجهة السياحية الأولى في المملكة لما يقارب خمسة ملايين سائح سنويًّا.

كما تكمن أهمية المهرجان في توقيت انعقاده، وتوافر كافة المقومات السياحية لجدة، حيث ينعقد بعد أيام من صدور التقرير الدولي للسياحة التنافسية لعام 2015م، حيث حققت المملكة المرتبة الخامسة في التنافسية السياحية عربيًّا والمرتبة 64 عالميًّا.