«قضاء أبوظبي» تعالج التفكك الأسري من خلال فيلم قصير

أنتجت دائرة القضاء بأبوظبي فيلماً توعوياً بعنوان «إهمال مشاعر الزوجة»، الذي يركز في إرساء مقومات الحياة السعيدة التي تساعد على الاستقرار الأسري، من خلال إلقاء الضوء على بعض التفاصيل التي تبتعد عن الحب والود والاحترام المتبادل للمشاعر الإنسانية، وهذا العمل من بطولة ميساء المغربي ومنصور الغساني، وإخراج الإماراتي منصور اليبهوني الظاهري.
وأكدت دائرة القضاء أن الفيلم يعالج النواحي الاجتماعية والنفسية المتعلقة بإهمال الزوج لزوجته، ودور الآباء في تنشئة الأجيال تنشئة سليمة تخدم المجتمع وتدعم الاستثمار الحقيقي في رأس المال البشري، الذي يعد الثروة الحقيقية للوطن، مؤكدة أن إهمال الزوج لمشاعر الزوجة يعكر صفو الحياة الزوجية، وهذا الإهمال يشكل تهديداً حقيقياً للاستقرار الأسري.
وكشفت دائرة القضاء بأبوظبي أن قسم التوجيه الأسري سجل خلال العام الماضي 2014 نحو 1906 حالات طلاق، بما معدله 5.2 حالات طلاق يومياً، حيث كان منها 739 إثبات طلاق أمام الموثقين، منها 260 حالة طلاق رجعي، و1167 حالة إثبات طلاق تمت خارج ذلك.
وارتفعت نسبة الطلاق في عام 2014 بزيادة بلغت 12% مقارنة بعام 2013 الذي سجل نحو 1677 حالة طلاق.
يذكر أن الفيلم نشر على موقع «يوتيوب» ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالدائرة، إذ سجل نسبة مشاهدة مرتفعة تجاوزت 30 ألف مشاهدة.