موهبة تنظم برنامجًا لـ 140 موهوبًا في مدارس الرياض

2 صور
تقدم مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع دورًا هامًا في عصر الإبداع وصقل الموهبة وتجسيدها على الواقع. ضمن ذلك تنظم مؤسسة الملك عبد العزيز للموهبة والإبداع "موهبة "يوم الأحد القادم البرنامج التدريبي الصيفي لـ 140 طالبًا موهوبًا بمختلف مدارس مدينة الرياض ويستمر لمدة ثلاثة أسابيع .

من جانبه أوضح رئيس برنامج موهبة الإثرائي بمدارس الرياض أحمد بن محمد العمود أنّ البرنامج يهدف إلى تنمية قدرات الطلاب المتميزين، وإشباع رغباتهم العلمية وتوجيه هذه القدرات نحو احتياجات المجتمع، بالإضافة إلى تهيئة الطلاب للعمل ضمن برامج موهبة، وإتاحة الفرصة لهم لاكتشاف قدرات علمية تميزوا فيها، مضيفًا أنّ موهبة اختارت مدارس الرياض لإقامة هذا البرنامج نظرًا لخبرتها المتميزة والمتراكمة في هذا المجال حيث تضم الكوادر البشرية المتميزة لتنفيذ البرنامج إلى جانب البنية التحتية للمدارس من قاعات دراسية مجهزة تقنيًّا وصالة رياضية.

موضحًا أنّ الخطة التنفيذية للبرنامج موزعة على خمس وحدات هي: الاختراعات، الإحساس والإدراك، العلوم والهندسة، الأرقام، وحدة الروبوت، وبرامج الأنشطة الترفيهية والرياضية، إلى جانب توفير المواصلات والتغذية الصحية وكل ما يحتاجه الطالب خلال فترة البرنامج اليومي من 8 صباحًا وحتى 3 مساءً.

وتهدف موهبة إلى تعميق مفاهيم الإبداع والابتكار في المجتمع ونشر ثقافة الموهبة لإنشاء بيئة تفاعلية مبدعة تنمي قدرات الموهوبين والمبدعين، وترتقي بثقافة الآباء والمعلمين، وتدعم الإبداع والابتكار في المجتمع بمؤسساته وأفراده.