«الخارجية الإماراتية» تحذّر من سرقة الأموال خلال السفر

دعت وزارة الخارجية المواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج، إلى التسجيل في خدمة «تواجدي»، قبل السفر إلى أي دولة، وهي خدمة مصمّمة لتوفير المساعدة لمواطني الإمارات، حال تعرضهم لمشكلة أو طارئ أثناء سفرهم ووجودهم خارج البلاد.
وحذرت الوزارة، من خلال مجموعة من الإرشادات وفرتها على موقعها الإلكتروني، المواطنين من التعرض للسرقة وفقدان الأموال والأشياء الثمينة الخاصة بهم خلال السفر للخارج، داعية إلى أخذ الحيطة والحذر، وتجنب السفر إلى مناطق الاضطرابات الأمنية، والالتزام بأنظمة وقوانين الدولة المضيفة، والتقيد بشروط السفر والامتناع عن حمل المواد الممنوعة.
وأشارت إلى أنه يمكن للمواطنين المسافرين للخارج، الاتصال على الرقم (599991 - 600 ) من الدول التي لا يوجد فيها تمثيل دبلوماسي للإمارات. وحذرت وزارة الخارجية المواطنين من السفر إلى 11 دولة، من بينها ست عربية، بسبب الأوضاع الأمنية غير المستقرة فيها، مبينة أسماء هذه الدول في قائمة نشرتها على موقعها الإلكتروني، وأن التحذيرات بشأنها مازالت قائمة. وضمت القائمة: اليمن، وليبيا، والعراق، وسورية، ولبنان، والصومال، وجنوب السودان، وأفغانستان، وأوكرانيا، ونيجيريا (الشمال)، وباكستان (كراتشي)، وذلك لطبيعة الأوضاع الأمنية فيها.
وشملت القائمة تحذيرات من السفر إلى ليبيريا وسيراليون بسبب انتشار فيروس إيبولا.